الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

خبير اقتصادي يكشف خطة الحكومة في خفض الأسعار لعام 2018

منذ 1 سنه
November 28, 2017, 9:34 pm
بلغ عن المحتوى
خبير اقتصادي يكشف خطة الحكومة في خفض الأسعار لعام 2018

خبير اقتصادي يكشف خطة الحكومة في خفض الأسعار لعام 2018
خبير اقتصادي: الحكومة بدأت خطة خفض الأسعار لعام 2018
 
أشاد الدكتور محمد النجار، الخبير الاقتصادي، بقرار البنك المركزي، بإلغاء الحد الأقصى للسحب والإيداع الدولاري للأشخاص الاعتبارية العاملة في مجال استيراد السلع غير الأساسية، موضحا أن سريان القرار سيعمل بشكل مباشر على خفض الأسعار في الأسواق.

وأوضح النجار، في تصريحات لـ "صدى البلد"، أن البنك المركزي أتاح من خلال إلغاء الحدود القصوى للسحب والإيداع الدولاري زيادة المعروض في الأسواق للسلع غير الأساسية التي واجهت تضييقا من جانب الحكومة على استيرادها لالتهامها العملة الصعبة في وقت ندرة الحصيلة الدولارية في البنوك.

وقال الخبير الاقتصادي، إن قرار المركزي سيعزز من تراجع معدلات التضخم، مشيرا إلى أن القرار يأتي في إطار خطة الحكومة للحماية الاجتماعية لخفض الأسعار في الأسواق خلال عام 2018.

كان البنك المركزي ألغى الحدود القصوى للإيداع والسحب الدولارى للشركات التي تعمل في استيراد السلع غير الأساسية.

وصرح البنك المركزي في منشور للبنوك بأنه تقرر إلغاء الحدود القصوى للإيداع والسحب الدولاري للأشخاص الاعتبارية والتي تعمل في استيراد السلع غير الأساسية، والتي تصل إلى 10 آلاف دولار فى اليوم و50 ألف دولار خلال شهر للإيداع، و30 ألف دولار للسحب.  
هذا الخبر منقول من : صدى البلد


اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة jo
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.