الحق والضلال الحق والضلال
البحث

في عيد ميلادها الـ35.. محطات في حياة صافيناز بدأت كراقصة باليه.. ومثلها الأعلى سعاد حسني

منذ 1 سنه
December 20, 2017, 9:31 pm بلغ
في عيد ميلادها الـ35.. محطات في حياة صافيناز بدأت كراقصة باليه.. ومثلها الأعلى سعاد حسني

اهل مصر

تعد أحد أبرز نجوم الرقص الشرقي في الفترة الحالية، حققت انتشارا كبيرا داخل مصر منذ أن قدمت إليها، كما استطاعت أن تحرز شهرة واسعة منذ دخولها عالم التمثيل، إنها الراقصة الأرمينية صافيناز والتي تحتفل اليوم بعيد ميلادها الـ35، ويستعرض لكم "أهل مصر" أبرز المحطات في حياتها.

ولدت الراقصة الاستعراضية صافيناز جريجوريان في مدينة أرمينيا، يوم 20 ديسمبر عام 1983، بدأت حياتها الفنية كراقصة بالية في أرمينيا، ثم اتجهت إلى مصر مع والدتها واحترفت الرقص الشرقي بسبب حبها للموسيقى الشرقية.

ظهرت صافيناز في بدايتها كراقصة في أحد القنوات الفضائية المخصصة للرقص الشرقي، ثم ظهرت في بعض الأغاني المصورة التي كانت تنتجها قناة "دلع"، لكنها حازت على شهرة غير عادية بعد ظهورها وهى ترقص في أغنية فيلم القشاش الذي عرض في عيد الأضحى في عام 2013، ثم شاركت بعد ذلك في فيلم "البرنسيسية".

وفي عام 2017، استطاعت أن تكون من الفنانين الأكثر شهرة في مصر حيث، تصدّرت قائمة الأشخاص الأكثر بحثًا على مؤشر البحث "جوجل" في مصر.

تعرضت صافيناز لأزمة كبيرة في بداية مشوارها الفني، حيث دشنت حملات للهجوم عليها وطردها من مصر بعد ارتداء بذلة رقص مكونة من ألوان العلم المصري في شهر مايو من عام 2014 في اليوم السابق لانتخابات الرئاسة، وهو ما اعتبره العديد إهانة للعلم ولجمهورية مصر العربية.

ورفع أحد المحامين دعوى قضائية ضدها، بسبب هذا الأمر واتهمها بإهانة العلم المصري في، وقضت محكمة جنح مستأنف العجوزة في 2015 برئاسة المستشار طارق القصبجي وأمانة سر صابر صبحي، بتأييد حبس الراقصة صافيناز 6 أشهر بتهمة إهانة العلم المصري، وصدر الحكم غيابيًا لعدم حضور المتهمة أو دفاعها، لكنها استطاعت أن تحصل على برائتها بعد ذلك.

وفي عام 2014، واجهتها شائعة الزواج حيث ذكرت عدد من المواقع الإخبارية خبر أنها لجأت للزواج من أجل الحفاظ على إقامتها في مصر لكن خرج مدير أعمالها، ونفى هذا الخبر في ذلك الوقت، مؤكدًا على كونها تمتلك عقودًا تلزم إقامتها في مصر لفترة.

وعلى الرغم من أن ظهور الراقصة الاستعراضية دينا تراجع قليلًا منذ تواجد صافيناز في مصر ولكن يظل الجمهور يرى أن لكل منها أسلوبة الخاص ومكانته الخاصة في مجال الفن، حيث تعرضت لهجوم أيضا من عدد من الفنانين الذين اتهمهوا بنقص موهبة الرقص لديها وانها تعتمد فقط على العري.

ومن أغرب التصريحات التي أدلت بها في إحدى البرامج التلفزيونية هى أنها تعتبر السندريلا سعاد حسني مثلها الأعلى في الرقص.






شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.