الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

خبير اقتصادي يكشف عن طفرة استثمارية جديده ستحدث في مصر وانفراج جديد في السوق المصري

منذ 1 سنه
January 20, 2018, 3:38 pm
بلغ عن المحتوى
خبير اقتصادي يكشف عن طفرة استثمارية جديده ستحدث في مصر وانفراج جديد في السوق المصري

خبير اقتصادي: طفرة استثمارية متوقعة
أكد الخبير الاقتصادي، الدكتور فؤاد شاكر، أن الدولة وبتوجيهات واضحة من الرئيس عبد الفتاح السيسي تتبني سياسات داعمة للقطاع الخاص وتشجع على جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، مشيرا إلى أن اللقاء الذي ضم نحو 39 مسثمرا شاركوا في المؤتمر الذي نظمه بنك الاستثمار "هيرمس" مع الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرا يؤكد دعم ومساندة القيادة السياسية وتقديرها لأهمية دور القطاع الخاص خلال الفترة المقبلة جنبا إلى جنب مع الحكومة.
وقال "شاكر" في تصريحات لـ "صدى البلد": إن لقاء الرئيس السيسي مع مجموعة المستثمرين ناقش آليات التعاون وفرص الاستثمار المتاحة بمختلف المشروعات، وكذا التطرق للمشروعات القومية التي يجرى تنفيذها حاليا وآخر التطورات على مستوى التسهيلات والمزايا التي توفرها الدولة للمستثمرين والقوانين والتشريعات التي تم إدخالها بما فيها قانون الاستثمار الجديد وقانون هيئة التنمية الصناعية. 

ولفت الدكتور فؤاد شاكر إلى أن الفترة الأخيرة شهدت تحولات مهمة على مستوى إعادة هيكلة الاقتصاد ووضعه على الطريق الصحيح، في مقدمتها الإجراءات الخاصة بالإصلاح الاقتصادي، مشيرا إلى حدوث رد فعل إيجابي لهذه الإجراءات على مختلف القطاعات الاقتصادية وساهمت في تحسن أداء مناخ الاستثمار، وذلك باعتراف العديد من التقارير الصادرة عن مؤسسات دولية معنية.
 
وأوضح "شاكر" أن جميع المؤشرات والتقارير العالمية الصادرة عن مراكز البحوث المعتبرة تؤكد أن مصر أصبحت أرض خصبة وجاهزة لاستقبال الاستثمارات بكافة القطاعات، مشيرا إلى أن الرسالة التي خرجت من لقاء الرئيس السيسي بمجموعة المستثمرين كانت واضحة وهي تشجيع ودعم ومساندة المستثمرين والوقوف بجانبهم.  
ونبه إلى أن الاقتصاد المصري يملك كل المقومات لجذب الاستثمارات الأجنبية على خلفية الموارد الكبيرة الموجودة والفرص المتاحة في الطاقة المتجددة ومشروع محور تنمية قناة السويس ومشروع المليون ونصف فدان والعاصمة الإدارية الجديدة، بجانب الاستثمار في أعمال البنية التحتية والتكنولوجية ولقطاع العقاري والاستهلاكي، متوقعا أن يشهد عام 2018 العديد من الطروحات الحكومية بالبورصة المصرية ما بين 2 إلى 3 طروحات.

وأشار "شاكر" إلى أن الفترة القادمة ستشهد طفرة على مستوى الاستثمارات والمشروعات الجديدة، وهو ما يمثل حصاد للتحركات الخاصة بتهيئة مناخ الاستثمار وخلق فرص عمل من خلال مشروعات استثمارية جديدة. 
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد التقى مؤخرا مسئولو صناديق الاستثمار والمؤسسات المالية الدولية بعد مشاركتهم في فعاليات الدورة السنوية الثانية من مؤتمر الاقتصاد المصري، الذي نظمته المجموعة المالية "هيرميس" حيث أكدوا رغبتهم الاستثمار في مصر لما لمسوه من إصرار القيادة السياسة على الإصلاح الاقتصادي والاستمرار فيه، بعد الإجراءات العديد التي اتخذتها مصر على مدار الشهور الماضية.
 
وتم خلال اللقاء بحث كيفية التعاون خلال الفترة القادمة، وخلق فرص استثمارية جديدة وعرض فرص الاستثمار وتسهيلات الدولة للمستثمرين الأجانب وتطوير العلاقات مع الشركات والمؤسسات الاستثمارية المختلفة.
هذا الخبر منقول من : صدى البلد


اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.