الحق والضلال الحق والضلال
البحث

المتحدث الرسمى باسم حملة السيسي فصل صارم بين تحركات الحملة وأنشطة الرئاسة

منذ 1 سنه
January 25, 2018, 12:27 am بلغ
المتحدث الرسمى باسم حملة السيسي فصل صارم بين تحركات الحملة وأنشطة الرئاسة

المتحدث الرسمى باسم حملة السيسي: فصل صارم بين تحركات الحملة وأنشطة الرئاسة قال المستشار محمد أبو شقة المستشار القانونى والمتحدث باسم حملة السيسي، إنه لابد أن يكون من الواضح بشكل حاسم أن هناك تفرقة صارمة بين صفة الرئيس وما يباشره من صلاحيات باعتباره رئيسًا تنتهى مدة ولايته فى 3 يونيو 2018، إذ يظل يمارس صلاحيته حتى هذا التاريخ، وما يتصل به كطالب ترشح وما يتعلق بهذه الصفة الأخيرة من حملة وأعمال متصلة بالحملة، وهذا أمر لابد أن يكون واضحًا للجميع من اللحظة الأولى.
 
وأكد "أبو شقة" فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن هناك فصلا كاملا وصارما بين الصفة الأولى للسيسي كرئيس والصفة الثانية كطالب ترشح، وأن أى صلاحيات أو فعاليات بصفته رئيسا للجمهورية أمر لا صلة للحملة به مطلقا، أما كل ما يتعلق بصفته الثانية كطالب ترشح فهو أمر منوط بالحملة ولابد أن يكون أيضا مراعيا كل ما يصدر عن الحملة من بيانات أو تصريحات لا تعبر عن موقف رسمى للدولة ولا عن شخص الرئيس كرئيس، لأن التعبير عن الرئيس كرئيس وعن الموقف الرسمى للدولة  يكون عبر المؤسسات الرسمية  وليس عن طريق الحملة التى تتصل فقط بنشاطه الانتخابى كطالب ترشح على الانتخابات المقبلة فى 2018.
 
وأضاف أبو شقة، أما كل ما يتصل بأنشطة وفعاليات حينما يجوز بدايتها قانونا سوف يعلن عنها فى حينه، وسوف يحاط بها المواطن والإعلام قبل بدءها بفترة معقولة وسوف تعلن بالموقع الرسمى للحملة.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع






شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة soha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.