الحق والضلال الحق والضلال
البحث

مرض خطير ينتشر في العالم.. والعلماء يحذرون!

منذ 1 سنه
February 4, 2018, 9:17 pm بلغ
مرض خطير ينتشر في العالم.. والعلماء يحذرون!


christian-dogma.com
تعرفوا على هذا المرض.
شاشة نيوز-وكالات- حذر الأطباء والباحثون من خطر الانتشار الكبير لمرض الربو في العالم في السنوات الأخيرة.
وأجرى باحثون من الجمعية الأميركية لأمراض الصدر بحثاً درسوا فيه إحصائيات طرق التنبؤ بأمراض الجهاز التنفسي، وتوصلوا بعد عدة أشهر من دراسة البيانات إلى أن حوالي 16 مليون شخص يراجعون المراكز الطبية للحصول على علاج لنوبات الربو المختلفة.
وقد أثرت الزيادة في عدد الإصابات بمرض الربو على تكلفة العلاج للمريض الواحد حيث وصلت، العام 2016، إلى حوالي 3266 دولارا. وبلغت قيمة النفقات التي دفعتها شركات التأمين لعلاج المصابين بهذا المرض أكثر من 80 مليار دولار خلال العام الماضي.
كما أن الأرقام الكبيرة لأعداد المصابين بالربو في روسيا أثارت قلق العلماء أيضا، إذ بلغت نسبة الإصابات 10% على الأقل بين البالغين و15% بين الأطفال. ويمكن أن يؤدي النقص الحاد في عقاقير معالجة هذا المرض إلى نهايات مأساوية، فـ 80% من وفيات الأطفال بالربو تحدث في عمر يتراوح ما بين 10 إلى 16 عاما.






شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.