الحق والضلال الحق والضلال
البحث

خبير استراتيجي الجيش والشرطة هما جناحي الأمن القومي

منذ 1 سنه
February 16, 2018, 6:20 am بلغ
خبير استراتيجي الجيش والشرطة هما جناحي الأمن القومي

خبير استراتيجي الجيش والشرطة هما جناحي الأمن القومي نظمت مؤسسة صندوق الخير بالإسكندرية بالاشتراك مع نوادى روتارى (فاروس، أليكس كابيتال، جولدن رايدرز) ندوة تحت عنوان «الإرهاب الدولي وأثارة على الأمن القومي المصرى» والتى قام بالمحاضرة فيها العقيد حاتم صابر خبير مقاومة الإرهاب الدولي إدارة الشئون المعنوية، تناول خلالها نشأة القوات الخاصة ودورها ومفهوم الأمن القومى وأبعاده وخطرالإرهاب وطرق مواجهته.

وأوضح العقيد حاتم صابر خبير مقاومة الإرهاب الدولي، أن معادلة الأمن القومي تتمثل فى توفير الاحتياجات والحريات مما يؤدي إلي تحقيق الاستقرار، مؤكدا أن دول العالم تسعي لتحقيق تلك المعادلة.

وأشار صابر، إلي أن الأمن القومي هو قوة الدولة على حماية كيانها الذاتي، وأن جناحي الأمن القومي المصري هما القوات المسلحة والشرطة، موضحا أن الأمن القومي يرتكز على الإدراك والفهم والوعي، ووجود استراتيجية للدولة لتأمين مواردها، والتخطيط الاستراتيجي لسيناريوهات المواجهة لكافة التهديدات والتحديات.

وأعلن الدكتور محمد على يوسف رئيس مجلس أمناء المؤسسة، دعمه الكامل للعملية الشاملة سيناء 2018؛ مشيدا بما تقوم به قواتنا المسلحة والشرطة المصرية الأن على أرض سيناء الطاهرة من كتابة جديدة للتاريخ، وفرض هيبة الدولة وسيطرة القانون وحفظ أمن الوطن وأراضيه.

هذا الخبر منقول من : الدستور






شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة soha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.