الحق والضلال الحق والضلال
البحث

دفاع النواب استيراد الغاز من إسرائيل لن يمس الأمن القومي

منذ 1 سنه
February 21, 2018, 4:18 am بلغ
دفاع النواب استيراد الغاز من إسرائيل لن يمس الأمن القومي


دفاع النواب استيراد الغاز من إسرائيل لن يمس الأمن القومي


أكد اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن اتفاقية استيراد الغاز الطبيعي من إسرائيل لن تمس الأمن القومي المصري من قريب أو بعيد، لافتًا إلى أن معاهدة "كامب ديفيد"، تتضمن ضرورة التعاون المشترك بين الجانبين في مختلف المجالات، سواء بالتبادل التجاري أو ما يحتاجه السوق المصري.
وأضاف عامر، لـ«البوابة»، أن اتفاقية السلام التي برمها الرئيس الراحل محمد أنوار السادات، مر عليها قرابة الـ40 عامًا تم بموجبها العديد من الاتفاقيات التجارية دون أن تمس الأمن القومي المصري، برغم من تصدير الغاز المصري لإسرائيل بسعر أقل من السعر العالمي في وقت احتياج مصر للغاز في هذا الوقت، وتم محاكمة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، ووزير البترول، بسبب تلك القضية.
وأشار رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي، إلى أن إنتاج حقل ظهر يحقق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي في العام الحالي 2018 والذي سيوجه للسوق المحلي.
هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز






شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة yosra
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.