الحق والضلال الحق والضلال
البحث

​عاصفة شمسية ضخمة تضرب كوكب الأرض.. إليكم التفاصيل

منذ 1 سنه
March 18, 2018, 3:31 pm بلغ
​عاصفة شمسية ضخمة تضرب كوكب الأرض.. إليكم التفاصيل


ندن - مصر اليوم
 يتوقع العلماء أن تضرب عاصفة شمسية ضخمة كوكب الأرض، يمكنها أن تُصيب الأقمار الاصطناعية بالأذى، ومن ثم يحدث خلل في أنظمة الاتصال في العالم

وأكدت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن رحلة هذه العاصفة المدمرة بدأت  قبل نحو الأسبوع، وذلك بعد أن حدث انفجار كبير في الغلاف الجوي للشمس، وهو المعروف باسم "التوهج الشمسي".

وأضافت أن المشكلة الرئيسية في هذه العاصفة أنها تتزامن بالمصادفة مع فترة تشوهات الاعتدال المغناطيسي للكوكب، ويعني ذلك أن الغلاف الجوي للأرض سيكون ضعيفًا، خصوصًا ضد الجسيمات المشحونة التي سترافق تلك العاصفة.

و أصدرت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي بيانًا قالت خلاله إن العواصف المغناطيسية الأرضية ستحدث، هذا الأسبوع، وهو ما يعني أن الشفق القطبي سيكون ملحوظًا في الغلاف في خطوط العرض المرتفعة، وهي الخطوط التي تشمل كل من أجزاء من اسكتلندا وشمال إنجلترا، وأيضًا الطبقة الشمالية للولايات المتحدة الأميركية.






اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.