الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تحذيرات دولية من البلطجة الحوثية..

منذ 1 سنه
March 26, 2018, 6:28 pm بلغ
تحذيرات دولية من البلطجة الحوثية..

إدانات دولية واسعة وتحذيرات لمليشا الحوثى فى اليمن بعد إطلاق 7 صواريخ باليستية باتجاه مدن وقرى آهلة بالسكان فى المملكة العربية السعودية، وذلك فى تحدٍ واضح وصريح لخرق القرارات الأممية رقم (2216) والقرار (2231)، ومخالفة للقانون الدولى الإنسانى، هجمات ذات أهداف إيرانية - قطرية خبيثة بغرض تهديد أمن المملكة العربية السعودية والأمن الإقليمى والدولى، لكن نجحت قوات التحألف العربى من اعتراضها والتصدى للبلطجة الحوثية بقوة قبل وصولها لأراضى المملكة.
مصر تدين بأشد العبارات وتعزى أسرة المواطن المصرى
تطور العمليات الإرهابية للمليشيا المتمردة فى اليمن تجاه المملكة العربية السعودية، كان له انعكاس واسع، حيث توالت الإدانات الدولية التى أكدت على رفضها الشديد لتهديدات هذه الجماعة وشددت على أمن وسلامة المملكة، ففى مصر التى طال أحد أبنائها المقيمين فى الرياض يد الغدر الحوثى، حيث استشهد مواطن مصرى إثر سقوط شظايا هذه الصواريخ على منزله أدت إلى مصرعه فى الحال، فقد أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الاثنين، قيام جماعة الحوثى بإطلاق سبعة صواريخ بالستية تستهدف عدة مدن بالمملكة العربية السعودية ومنها العاصمة الرياض، والتي قامت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي باعتراضها.
وأكد البيان، على وقوف مصر حكومةً وشعباً مع حكومة وشعب المملكة العربية السعودية الشقيقة في مواجهة مثل تلك الاعتداءات الغاشمة التي تستهدف أمن واستقرار المملكة، وتأييدها لكل ما تتخذه حكومة المملكة العربية السعودية من إجراءات للحفاظ على أمنها وسلامة شعبها.
كما أعرب بيان وزارة الخارجية عن خالص التعازي لأسرة المواطن المصري عبد المطلب أحمد حسين، الذي استشهد نتيجة تناثر شظايا الصواريخ التي تم اعتراضها على الحي السكني الذي يتواجد فيه، وخالص التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين المصريين الذين أصيبا في الحادث.
وشدد البيان على موقف مصر الثابت الداعم لاستقرار وسيادة الدول العربية في مواجهة أية محاولات تخريبية أو إرهابية، مشيراً إلى أن مثل تلك الأعمال التي تستهدف أمن واستقرار المملكة والمنطقة سوف تزيد من عزم دول التحالف العربي على استعادة الشرعية باليمن، وتكثيف جهود مكافحة الإرهاب بالمنطقة.
 
christian-dogma.com
سامح شكرى وزير الخارجية
الحكومة اليمنية: صواريخ الحوثى الباليستية رفض صريح للسلام
من جانبها اعتبرت الحكومة اليمنية اليوم الاثنين، تكرار إطلاق الحوثيين للصواريخ الباليستية ضد المملكة العربية السعودية رفضا صريحا للسلام. وذكرت الحكومة اليمنية - فى بيان أوردته قناة "العربية الحدث"  أن تكرار ميليشيات الحوثى لإطلاق الصواريخ على السعودية بالتزامن مع زيارة المبعوث الأممى الجديد مارتن جريفيث إلى صنعاء، يعتبر مؤشرا لمضيها فى الإصرار على نهجها العدوانى.
واعتبر البيان الحادث رفضا صريحا للسلام، وتحديا سافرا للمجتمع الدولى وقراراته الملزمة، مشيرا إلى أن توقيت إطلاق الصواريخ ومداها يشير إلى تورط إيران المخطط والممول للميليشيات الإرهابية.ولفتت الحكومة إلى أن طهران أرادت من خلال هذا الاستهداف الجديد للسعودية، تخفيف الضغوط والتحركات القائمة ضدها من المجتمع الدولي، معربة عن إدانتها واستنكارها لهذا العمل الإجرامى والإرهابى.
وطالبت الحكومة اليمنية، مجلس الأمن الدولى والأمم المتحدة والمجتمع الدولى بموقف حازم فى وجه المخطط الإيرانى التوسعى فى المنطقة.
من جانبه أكد رئيس الحكومة اليمنية، أحمد بن دغر، أن مهاجمة ميليشيا الحوثى للمدن السعودية المكتظة بالسكان بأكثر من صاروخ باليستي، يدل على الطبيعة الإجرامية لهذه العصابة. وشدد بن دغر - فى تغريدات له على موقع التواصل الاجتماعى تويتر على أن ذلك لم يترك للحكومة الشرعية والتحالف العربى سوى خيار واحد فقط هو النصر على الميليشيات المدعومة من إيران.
christian-dogma.com
رئيس الحكومة اليمنية  أحمد بن دغر
التعاون الإسلامى تدين إطلاق ميليشيات الحوثى صواريخ باليستية تجاه السعودية
وأعربت منظمة التعاون الإسلامى عن إدانتها الشديدة، وأكد الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين - فى بيان - أن هذا النهج العدائى والإجرامى لميليشيات الحوثى والاستمرار فى إطلاق الصواريخ الباليستية على المملكة إنما يهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار فى السعودية والمنطقة وتنفيذاً لمخططات تآمرية ضد المملكة والمواطنين والمقيمين على أراضيها.
وجدد العثيمين دعم المنظمة وتضامنها التام مع السعودية قيادة وحكومة وشعبا فى كل ما تتخذه من خطوات وإجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها ومواجهة قوى الظلام والإرهاب، مشيدا بيقظة قوات الدفاع الجوى السعودى فى اعتراض الصواريخ وتدميرها قبل سقوطها على المناطق المدنية الآهلة بالسكان.وأعرب العثيمين عن تعازيه لذوى الفقيد الذى استشهد جراء تساقط بعض أجزاء الصاروخ الذى تم تدميره، داعياً للمصابين بالشفاء العاجل.
 
christian-dogma.com
إدانة واسعة لاعتداءات الحوثى
البرلمان العربى: انتهاك صارخ للقانون الدولى
من جانبه أدان رئيس البرلمان العربى الدكتور مشعل السلمى، اليوم الاثنين، بشدة إطلاق ميليشيا الحوثى الانقلابية صواريخ باليستية باتجاه السعودية، وطالب السلمى فى تصريح له، بوقف الدعم الإيرانى لميليشيا الحوثى التى تستهدف المملكة والأراضى المقدسة بصواريخ باليستية إيرانية.
 
البحرين تؤكد وقوفها مع السعودية فى حربها ضد الإرهاب
ودانت مملكة البحرين بشدة، وأكدت مملكة البحرين فى بيان بثته وكالة الأنباء البحرينية اليوم "وقوفها فى صف واحد مع المملكة العربية السعودية الشقيقة فى حربها المتواصلة ضد كل أشكال الإرهاب وعلى جميع المستويات، ودعمها التام لما تتخذه وستتخذه من خطوات وإجراءات للدفاع عن أراضيها والحفاظ على أمنها واستقرارها وحماية شعبها".
وأشادت بالكفاءة العالية واليقظة الشديدة لقوات الدفاع الجوى الملكى السعودى وقدرتها فى التصدى وتدمير الصواريخ الباليستية، مشددة على أن هذه الأعمال العدائية المتواصلة التى تقوم بها الميلشيات الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران تعكس الإصرار على نشر الفوضى وعدم الاستقرار فى المنطقة بأسرها وإطالة أمد الأزمة اليمنية وعرقلة المساعى الرامية لتسويتها سلميًا.
 كما بعث العاهل البحرينى الملك حمد بن عيسى آل خليفة برقية إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أكد فيها أن الاعتداء الغاشم الذى استهدف أمن وسلامة المملكة العربية السعودية وشعبها الشقيق يتنافى مع الشرائع والقيم والمبادئ الدولية.
وجدد العاهل البحرينى التأكيد على وقوف البحرين مع السعودية وتأييدها لكل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها، داعيا العلى القدير أن يحفظ السعودية وشعبها الأبى من كل مكروه ويديم عليها نعمة الأمن والأمان والرقى والتقدم فى ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين.
 
christian-dogma.com
 
رئيس مجلس الأمة الكويتى يعرب عن تأييده للمملكة
كما بعث امير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ببرقيات الى العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز، أعرب فيها عن استنكاره لاطلاق الصواريخ البالستية. وبعث رئيس مجلس الأمة الكويتى مرزوق على الغانم، برقية إلى نظيره السعودى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد ال الشيخ، أعرب فيها عن الادانة الشديدة للهجمات الصاروخية للحوثيين التى تعرضت لها المملكة العربية السعودية، ونجح الدفاع الجوى السعودى فى التصدى لها.وأكد الغانم - فى برقيته - التضامن التام مع الشعب السعودي، معربا عن التأييد الكامل لكل الاجراءات التى تتخذها السعودية للحفاظ على أمنها واستقرارها.
وقال مصدر مسؤول فى وزارة الخارجية الكويتية إن دولة الكويت وقد تابعت باستياء واستنكار بالغين أنباء الهجمات الصاروخية التى استهدفت المملكة العربية السعودية الشقيقة وروعت الآمنين فيها تؤكد إدانتها ورفضها التام لتلك الهجمات الصاروخية التى تعبر عن تعنت جماعة الحوثيين ورفضهم للسلام وإرادة المجتمع الدولى بوضع حد للصراع الدائر فى اليمن وتقويضهم لكل فرص السلام والمساعى الهادفة لتحقيقه.
 
christian-dogma.com
 
الإمارات: هجمات صاروخية إيرانية الصنع
أدانت الإمارات، اليوم الاثنين، ما وصفته بـ"الهجمات الصاروخية الإيرانية الصنع" مؤكدة وقوفها الكامل إلى جانب السعودية فى مواجهة هذا التصعيد.وقال بيان صادر عن الخارجية والتعاون الدولى الإماراتية ان هذا التصعيد "استهدف ترويع المدنيين والإضرار بالبنية التحتية فى المملكة عبر هجمات عشوائية تنم عن مدى التعنت الحوثى الإيرانى وإصرارها على زعزعة أمن المنطقة واستقرارها".
 
الرئاسة الفلسطينية: الاعتداء على السعودية استهداف للأمتين العربية والإسلامية
أدانت الرئاسة الفلسطينية، المحاولة الآثمة، التى قامت بها جماعة الحوثى لإطلاق صواريخ باليستية، تجاه العاصمة السعودية الرياض. وأكدت الرئاسة - فى بيان صادر عنها اليوم الاثنين - وقوف القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، والشعب الفلسطينى إلى جانب المملكة العربية السعودية فى مواجهة الاعتداءات الإرهابية التى تقوم بها جماعة الحوثي، ودعمها الكامل لكل الإجراءات السعودية الهادفة للدفاع عن أراضيها وأمنها واستقرارها وحماية شعبها.وشددت على أن "أى اعتداء على السعودية هو استهداف للأمتين العربية والإسلامية"، مؤكدة استنكارها الشديد لهذه الاعتداءات الإرهابية.
 
christian-dogma.com
 
باكستان تؤكد التزامها بالحفاظ على سيادة وسلامة أراضى المملكة
وأدانت باكستان اليوم الاثنين، الهجمات الحوثيين وأكدت الخارجية الباكستانية - فى بيان أوردته قناة "جيو نيوز" الباكستانية - دعم إسلام آباد الكامل، وتضامنها مع القيادة والحكومة والشعب السعودى ضد أى تهديد لسلامة أراضى المملكة والحرمين الشريفين.
من جانبه، أدان وزير الخارجية الباكستانى خواجة آصف - فى تغريدة على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" - الهجمات الحوثية الإرهابية على أراضى المملكة العربية السعودية، وأكد التزام بلاده بالحفاظ على سيادة وسلامة أراضى المملكة.
 
المعارضة القطرية تؤكد تضامنها مع  السعودية وترفض أى إدانة من نظام الخزى والعار القطرى
أدانت المعارضة القطرية، اعتداء جماعة الحوثيين على المملكة العربية السعودية، وكتب المعارض القطرى خالد الهيل عبر حسابه على موقع التغريدات القصيرة تويتر:" تدين المعارضة القطرية وبشدة الاعتداء الغاشم من الحوثيين على السعودية، ونؤكد على أننا صفا واحدا مع أشقائنا فى محاربة الإرهاب وتجفيف منابعه ونرفض بشدة قبول أى إدانة من نظام الخزى والعار فى قطر، وذلك لثبوت تورطهم وتمويلهم للحوثيين ونعتبر النظام القطرى شريكا فى الجريمة".
 
christian-dogma.com، 
 

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع






شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.