الحق والضلال الحق والضلال
البحث

هو إيه اللي بيحصل؟! .. بقلم الأنبا مارتيروس

منذ 1 سنه
April 17, 2018, 6:08 pm بلغ
هو إيه اللي بيحصل؟! .. بقلم الأنبا مارتيروس

هو إيه اللي بيحصل؟! بقلم الأنبا مارتيروس
بقلم أنبا مارتيروس - أسقف كنائس شرق السكة الحديد
كل يوم نقرأ في اخبار مجتمعنا المصري عن حوادث صادمة تخرق مبادئ وقيم الإنسان المصري الذي علم الإنسانية معاني التقدير والاحترام للغير من خلال ما سجله من حضارة رائعة قديمة ولا أود أن أقول قديمة لأن المبادئ والقيم لا تتغير بتغير الأزمان ومن المفترض أن يدعم هذه الحضارة، الدين أو القيم والوصايا الدينية.

شبابنا، يرون في القيم الدينية كل معاني الإنسانية والاخلاق والرقي والتقدم فإذا وجدوا وصايا الدين ضد العرف الإنساني الأخلاقي الكامن في ثنايا حضارتنا العظيمة، ذلك يؤدي إلى الرفض وقد يصل إلى التشكك والإلحاد! أو التمرد على المجتمع! ورفض وصايا الكبار من القادة الدينية أو الوالدين أو من كل من هم في وضع سلطة أو قيادة وذلك لأن الشباب يرون من خلال الكبار أن الدين ووصاياه ليس إلا مظاهر وممارسات شكلية، فالواقع المعاش مؤلم لهم للغاية!!

ونحن بأيدينا نضعهم بين قوسين من الصراع الفكري الداخلي والذي يصل لحد العراق النفسي بين المسلمات وبين الأفعال على أرض الواقع فينفجر الأمر بداخلهم ونجد الناتج إلحاد، تمرد، تحرش، تحرر، إدمان، جريمة، قتل بدم بارد، تطرف، أعمال غير شرعية ينهي عنها القانون وهنا يتم الإطاحة بقوانين المجتمع والتقاليد ويتم إزاحة الفصيل المحافظ، ويبدأ الصغار باضطهاد هذا الفصيل المحافظ!!

وسبب كل تلك البلايا والحيرة والتعب، أنهم يعملون المستحيل في قلب القيم الشكلية والمبادئ المزيفة، مستخدمين الوسائل المقلقة المميتة في هذا العصر. وكأنهم يفتخرون علينا وعلى أعدائنا، وهذه الوسائل تنمو على شبكات التواصل الاجتماعي والإنترنت، ويعبرون عن نفسهم فيها بكل حرية فتنتشر العدوى وسطهم بكلامهم السلبي.

المفروض أن نصحى ونفوق لهذا الأمر الخطير ويجتمع كل المعنيين على المستوى المجتمعي والديني والتربوي والمدني ونفكر في كيفية إنقاذ المجتمع المصري من مخاطر تهدد حياتنا وموروثنا الحضاري الذي نعتز ونفتخر به طول النهار في الراديو والتليفزيون والمقالات لكنها لا تمت للواقع بصلة!!

هذا الخبر منقول من : وطنى






شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.