الحق والضلال الحق والضلال
البحث

‎9 أطعمة تخلصك من الوزن الزائد بسهولة احرصى عليها

منذ 1 سنه
May 3, 2018, 1:09 am بلغ
‎9 أطعمة تخلصك من الوزن الزائد بسهولة احرصى عليها

‎9 أطعمة تخلصك من الوزن الزائد بسهولة احرصى عليها
 
 
قدم دكتور خالد يوسف أخصائى التغذية أطعمة تساعدك على التخلص من الوزن الزائد بسهولة وهى :

1- الجريب فروت
تناول نصف ثمرة من الجريب فروت قبل كل وجبة يساعد على فقدان 450 غراما من وزن الجسم في الأسبوع، حيث يعمل على خفض معدل الأنسولين الذي يقوم بدوره بتخزين الدهون في الجسم، بالإضافة إلى كونه مصدرا جيدا للبروتين والسوائل التي تساعد على الشعور بالامتلاء.

2- الفاصولياء السوداء
يحتوي الكوب الواحد من الفاصولياء السوداء على 15 غراما من البروتين، وهي بروتينات خالية من الدهون المشبعة الموجودة في مصادر البروتين الأخرى مثل اللحوم الحمراء. والفاصولياء غنية بالألياف وتجعل الإنسان يشعر بالشبع لمدة طويلة.

3- الشوفان
الشوفان غني بالألياف التي تسبب الإحساس بالشبع، ويُنصح بتناول نصف كوب فقط منه، حيث يحتوي على 4.6 غرام من النشاء المقاوم، التي تعد من الكربوهيدرات الصحية الهامة لتعزيز عملية الأيض، كما تساعد في حرق الدهون.

4- الأفوكادو
الأفوكادو غني بالألياف والبروتينات، ويحتوي على حمض الأوليك، وهو مركب من الدهون الصحية غير المشبعة المفيدة للجسم، وينصح عند الشعور بالجوع بتناول ربع أو نصف حبة أفوكادو للشعور بالامتلاء، وهي تساعد في نفس الوقت على إذابة الدهون، خاصة عند منطقة البطن.

5- سمك السلمون
يحتوي سمك السلمون على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة التي تساعد على الشعور بالشبع، وأثبتت إحدى الدراسات التي أجريت عام 2001 أن تناول هذه الدهون في الحمية الغذائية يسبب فقدانا للوزن بمعدل كبير.

6- البروكلي
يصنف البروكلي بكونه من الخضراوات التي تقي من الإصابة بأمراض السرطان، بالإضافة إلى قدرته على إنقاص الوزن، لغناه بالألياف التي تساعد على الشعور بالشبع، كما يحتوي طبق واحد منه على 30 سعرة حرارية.

9- الأرز البني
يُنصح بتناول الأرز البني بدلا من نظيره الأبيض، حيث يحتوي نصف كوب من الأرز البني على 1.7 غرام من النشا المقاومة، والتي تعد مصدرا للكربوهيدرات الصحية، لتعزيز عملية الأيض والمساعدة في حرق الدهون.
 
 
 
 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد






شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة soha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.