الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

باحث يحذر من انشقاقات الحوثيين تربك المشهد اليمني

منذ 8 شهر
June 16, 2018, 4:57 am
بلغ عن المحتوى
باحث يحذر من انشقاقات الحوثيين تربك المشهد اليمني

حذر الباحث السياسي فى الشان اليمني محمود الطاهر، من عواقب الانشقاقات التى ضربت مؤخرا صفوف مليشيات الحوثيين، خاصة بعد سيطرة القوات الحكومية وقوات التحالف على اهم نقطة فى الصراع الدائر بين الحوثيين المدعومين من ايران والحكومة الشرعية من وجود عناصر مندسة فى صفوف القوات الحكومية،وقال ان الانشقاقات متوقعة وطبيعية وتؤدي ايضا الى سهولة الخلاص من الحوثيين فى اليمن وفى اى لحظة وخصوصًا بعد الهزائم المتلاحقة التى يتلاقها الحوثيون فى الحديدة هذا كله سوف يؤدي الى الانهيار الكامل للحوثيين وسيتطيع الجيش اليمني القضاء على الحوثيين فى اليمن.
وأكد الطاهر فى تصريح خاص للمرجع ان هذه الانشقاقات ستؤدي بطبيعة الحال الى الانهيار المعنوي للحوثيين فى اليمن وخصوصًا لو استطاعت القوات اليمنية السيطرة على ميناء الحديدة حيث يعتبر هو الماؤي الاساسي للحوثيين فى اليمن.
وايد الطاهر تصريح الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي فى ان تحرير الحديدة هو بوابة الخلاص من الحوثيين فى اليمن.
وتوقع الطاهر أنه بعد تحرير الحديدة سيلجأ الحوثيون الى التفاوض والعملية السياسية وذلك خوفًا من انهيار الصفوف بالكامل.
واضاف ان المشهد الحالي فى اليمن يربك الحوثيين بطريقة ولكنه فى نفس الوقت لابد من الحذر من عودة الحوثيين مرة اخري وذلك بسبب مساندة بعض الدول الداعمة للارهاب لهم.
يأتى هذا بعد التقدم الكبير والملحوظ الذى تقوده القوات اليمنية فى الفترة الاخيرة وخصوصًا بعد المعركة الدامية مع الحوثيين فى الحديدة أدي هذا التقدم الى انشقاق قيادي حوثي بارز و30 عضوًا وانضماهم الى القوات اليمنية بقيادة طارق صالح.
هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز
 










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.