الحق والضلال الحق والضلال
البحث

مجزرة المدربين في مونديال روسيا 2018 وقرار لـ«كوبر» بعد مباراة مصر والسعودية

منذ 1 سنه
June 25, 2018, 1:49 pm بلغ
مجزرة المدربين في مونديال روسيا 2018 وقرار لـ«كوبر» بعد مباراة مصر والسعودية

مجزرة المدربين في مونديال روسيا 2018 وقرار لـ«كوبر» بعد مباراة مصر والسعودية
 
        هو الحدث الكروي العالمي الأشهر على مدار التاريخ، ومثلما يعد فرصة جيدة للمدربين والنجوم للبحث عن عقود احترافية توفر لهم كثيرًا من الشهرة والمال، فإنه أيضًا فخ من يسقط فيه لا يستطيع القيام مرة أخرى، فالهزيمة في المونديال تظل باقية والفضيحة لا تنتهي بانتهاء المباراة.

وشهد مونديال روسيا 2018 الكثير من المفاجآت في مبارايات الدور الأول، وتمت الإطاحة ببعض المدربين وآخرون أصبحوا على «كف عفريت».

نبيل معلول
وآخر المنضمين لقائمة المدربين المهددين بالإقالة نبيل معلول المدير الفني للمنتخب التونسي، إذ كشفت تقارير إعلامية تونسية عن قرار حاسم سيتم اتخاذه بعد تشاور بين جميع أعضاء الاتحاد التونسي لكرة القدم، بجانب مرحلة تقييم شاملة لمسيرة نبيل معلول مع «نسور قرطاج».

وأضافت الصحيفة أن وديع الجريء، رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم، لا يشعر بالرضا عن أداء المنتخب التونسي في بطولة كأس العالم، ولا عن الاستعداد لمواجهة بلجيكا التي أقيمت، لافتًا إلى أن القرار سيكون عقب مباراة بنما ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة السابعة في بطولة كأس العالم المقامة حاليًا في روسيا.

اقرأ: 65 % من قراء «فيتو» يتوقعون إقالة «كوبر» من تدريب المنتخب

كوبر 
الوضع ذاته ينطبق على مدرب المنتخب المصري «هيكتور كوبر» فهو الآخر مرشح في قائمة الاستبعاد عقب كأس العالم، إذ ذكر كرم كردي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن الأرجنتيني كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني، لن يوافق على تجديد عقده عقب كأس العالم بروسيا.

وأضاف كردي في تصريحات إذاعية: «أعتقد أن كوبر لن يوافق على التجديد حتى إذا عرضنا عليه، والمدرب الأجنبي هو الأفضل للمنتخب الوطني، مؤكدًا أن لاعبي المنتخب يركزون لمباراة السعودية الأخيرة بدور المجموعات من بطولة كأس العالم، لافتًا إلى أن اللاعبين يشعرون بحجم المسئولية الملقاة عليهم».

سامبولي
ومن المهددين أيضًا مدرب الأرجنتين، فبعد خسارة الأخيرة أمام كرواتيا بثلاثة أهداف، درس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، إقالة مدرب المنتخب سامباولي بعد الخسارة المذلة من كرواتيا في المباراة التي جمعتهما ضمن مباريات الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الرابعة في بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تقام حاليًا في روسيا وتستمر حتى 15 يوليو المقبل.

وذكرت صحيفة«موندو ديبرتيفو»، أن الاتحاد في الأرجنتين يدرس إقالة سامباولي، قبل مواجهة نيجيريا، موضحة، أن اللاعبين هم من طالبوا برحيل المدرب عن منتخب التانجو، بعد خسارتهم.

ووبخ سامباولي اللاعبين بعد المباراة بقوله : « أنتم لا تساعدون ميسي» ليرد عليه أجويرو :« اتركوه يقول ما يريد».

تابع: «إنجلترا» يتقدم بخماسية أمام بنما بالشوط الأول (فيديو)

مدرب إسبانيا 
ويندرج بقائمة استبعاد المديرين الفنين، إقالة المدرب الفني للاتحاد الإسباني، فقبل انطلاق المونديال بيوم، أعلن رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس، إقالة جولين لوبتيجي من تدريب الـ«لاروخا»، قبل يوم واحد فقط من بداية كأس العالم، ويومين من لقاء إسبانيا والبرتغال في المجموعة الثانية.

وهذا القرار تم اتخاذه عقب إعلان ريـال مدريد، تعيين لوبتيجي مديرا فنيا، على أن يتولى مهامه بعد انتهاء كأس العالم.

وقال روبياليس من مدينة كراسنودار الروسية: «وجدنا أنفسنا مضطرين للتخلي عن المدرب المنتخب الوطني ينتمي لجميع الإسبان هذا قرار كان علينا اتخاذه».

وبحسب مصادر صحفية إسبانية متعددة، فإن الإعلان الملكي أغضب رئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم، لا سيما أنه يأتي بعدما جدد لوبتيجي عقده مع الاتحاد لتدريب منتخب إسبانيا حتى عام 2020.

وقالت الصحف، إن روبياليس يرى أن الإعلان عن تعاقد ريـال مدريد مع لوبيتيجي في هذا التوقيت، من شأنه التأثير سلبا على وحدة لاعبي منتخب إسبانيا في رحلة المونديال، مشيرة إلى أنه كان يأمل أن يتم تأجيل الإعلان لما بعد المونديال.       فيتو 






شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.