الحق والضلال الحق والضلال
البحث

كيف يمكنك الاستفادة من المانجو في إنقاص وزنك؟

منذ 1 سنه
July 4, 2018, 2:36 pm بلغ
كيف يمكنك الاستفادة من المانجو في إنقاص وزنك؟

صورة أرشيفية

كيف يمكنك الاستفادة من المانجو في إنقاص وزنك؟
المذاق الرائع للمانجو يجعلنا ننتظرها من الموسم إلى الموسم لنقبل على شراءها والاستمتاع بأكلها، وقد لا نشغل بأمور أخرى مثل الاستفادة فوائدها الصحية، لكن في الحقيقة فأن المانجو لها فوائد كبيرة في المساعدة على إنقاص الوزن.
وفاكهة المانجو تتميز بكونها منخفضة جدًا في نسبة الدهون المشبعة والكوليسترول، وتحتوي على كمية جيدة من فيتامين أ، وفيتامين سي، وفيتامين ب6، وغنية بالمعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والنحاس، بحسب موقع "ديلي ميديكال إنفو.
وللحصول على فوائد المانجو في إنقاص الوزن، هناك عدة أمور عليك مراعاتها.
- يجب اختيار الشكل الصحيح لتناول المانجو، فتناول الثمار الطازجة يحقق نتيجة أفضل من تناول العصير، حيث أن عصير المانجو به عدد مرتفع من السعرات الحرارية.
- مراعاة السعرات الحرارية التي تتناولها من الأطعمة الأخرى، فزيادة استهلاك السعرات الحرارية عمومًا يسبب زيادة الوزن، لذلك لا تنتظر أن تفقد الوزن وأنت تتناول الحلوى أو المشروبات الغازية جنباً إلى جنب مع المانجو.
- يجب تناول المانجو باعتدال لأن أي طعام تزيد في تناوله عن القدر المسموح به، فإن فوائدها تنقلب أضرار، وهذا ما سوف يحدث مع المانجو، والإفراط في تناولها يؤدي إلى استهلاك مزيدًا من السعرات الحرارية، سوف تكتسب مزيدًا من الوزن.
- إضافة المانجو إلى بعض الأطباق الصحية، مثل سلطة الفواكه، أو حبوب الشوفان، أو شرائح صدور الدجاج الصحية، يساعد على تحقيق نتيجة أفضل في إنقاص الوزن.
وهناك طريقة أخرى تساعدك على إنقاص الوزن، بالاعتماد على مشروب ورق المانجو، والطريقة كالتالي:
- قبل النوم احضري كمية من أوراق شجرة المانجو تتراوح بين 10 و15 ورقة.
- ضعيها في إناء زجاجي محكم الغلق به ماء دافيء.
- اتركيها حتى صباح اليوم التالي.
- صفي الماء من الورق واشربيه على معدة فارغة.

هذا الخبر منقول من : مصراوى






شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.