الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

تعرف علي حقيقة الحوثيين وكيف اصبحو من اكبر التنظيمات الارهابية في الشرق الاوسط وكيف بدأو

منذ 7 شهر
July 6, 2018, 9:13 pm
بلغ عن المحتوى
تعرف علي حقيقة الحوثيين وكيف اصبحو من اكبر التنظيمات الارهابية في الشرق الاوسط وكيف بدأو

خاص للحق والضلال 


عقب اعلان توحيد اليمن عام 1990 أعلنت ايران عن منح اليمن 4000 منحة دراسية مجانية لطلاب اليمن للدراسة في معاهدها و جامعاتها تقديرا منها لظروف اليمن الاقتصادية و السياسية , 
فشكر الرئيس الراحل عبدالله صالح ايران على هبتها الخيرية و بالفعل تم ارسال الطلاب اليمنيين للدراسة في ايران في نفس العام ,,

في عام 1992 تم تأسيس جمعية " الشباب المؤمن " الخيرية في صعدة على يد بدر الدين الحوثي و عدد من الطلاب اليمنيين العائدين من ايران و كان هدف الجمعية فقط جمع الزكاة و إعادة توزيعها و تعليم وتربية الأطفال في محافظة صعدة .

و استمر حالهم كجمعية خيرية حتى عام 2004 عندما بدأوا بفتح معسكرات تدريب و التحريض على الحكومة اليمنية في منابر المساجد و تغيير نشاطهم من جمعية خيرية الى حركة مسلحة بإسم " انصار الله " .

فأعلنوا الحرب ضد الرئيس عبدالله صالح و جيشه و خاضوا ضده عدة حروب طاحنة حتى نهاية 2009 أودت بحياة 10,000 جندي يمني كما اعتدوا على الجارة السعودية و احتلوا عدة قرى داخل حدودها .

في عام 2011 تحالفوا مع حزب الإصلاح الاخواني عقب ثورات الربيع العربي و اسقطوا نظام على عبدالله صالح لكن سرعان ما إنقلبوا على حلفائهم الاخوان وبالتحالف مع عدوهم القديم عبدالله صالح عام 2014 في سعيهم الحثيث للتفرد بالسلطة على عموم اليمن .

و مع انطلاق عاصفة الحزم بقيادة السعودية في اليمن كشف الحوثيين عن وجههم القبيح و تخلصوا من حليفهم على عبدالله صالح بقتله عام 2017 بعدما انشق عنهم عندما عارض توجهاتهم في إقامة الامامة الكبرى و لائهم لولاية الفقيه في ايران .

وسرعان ما تحولوا من الطائفة الزيدية ( والتي تعد من اقرب الطوائف الشيعية لأهل السنة ) الى الطائفة الاثنى عشرية المتطرفة عبر اقامتهم لاحتفالات عاشرواء و الغدير بالإضافة الى تكفير بعض خطبائهم للصحابة و طعنهم في ام المؤمنين بل و تكفيرهم لأهل السنة من الحنابلة .

فكل مصائب اليمن اليوم سببه بعثة دراسية أرسلت قبل 26 سنة !!

 










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة john
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.