الحق والضلال الحق والضلال
البحث

صور.. تفاصيل 48 ساعة لـلبابا تواضروس في إيطاليا

منذ 1 سنه
July 8, 2018, 11:15 pm بلغ
صور.. تفاصيل 48 ساعة لـلبابا تواضروس في إيطاليا

7 يوليو 2018 تاريخ لن يمر مرور الكرام عكس ما يعتقد بعض المشككين في أحداثه ومعطياته ومفرداته السياسية والاجتماعية والدينية، حيث تعد زيارة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، لروما زيارة تاريخية نظرًا لحضوره لقاءً يعقد لأول مرة يجمع بطاركة العالم في يوم الصلاة من أجل السلام بالشرق الأوسط، برعاية وحضور البابا فرنسيس، بابا الفايتكان، "الدستور" رصدت تفاصيل الـ48 ساعة للبابا في إيطاليا. 

7يوليو البابا تواضروس يصلي من أجل السلام بالشرق الأوسط 
بدأت زيارة البابا تواضروس لروما وإيطاليا، الجمعة الماضية، ولكن فعاليات زيارته بدأت فعليًا، صباح أمس السبت، بمدينة باري الإيطالية مع بطاركة الشرق الأوسط في فعالية هي الأولى التي جمعتهم، وهو يوم الصلاة من أجل السلام بالشرق الأوسط.

وشارك البابا في قداس، خلال فعاليات اليوم، في لافتة هي الأولى بالفايتكان حتى تلا تواضروس صلوات القداس باللغة العربية بحضور البابا فرنسيس، وتضمنت فعالياته بعض التراتيل القبطية باللغة العربية، وذلك تقديرًا لحضور أكبر بطاركة مصر وهما البابا تواضروس، والأنبا إبراهيم إسحق، راعي الكنيسة الكاثوليكية المصرية.

ولم تنته مشاركة البابا بفعاليات يوم الصلاة من أجل السلام بالشرق الأوسط ولكن شارك أيضًا باجتماع مغلق ترأسه البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، مع بطاركة الشرق، وخلاله ندد بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية المصرية بأعمال العنف التي تستهدف الشرق الأوسط داعيًا الله أن يحل بسلامه بالمنطقة، وعقب الاجتماع أطلق البابويين فرنسيس وتواضروس حمامة السلام كشعار لليوم الذي اختتماه سويًا، أمس السبت.

أول قداس لأقباط روما مع البابا بكنيسة كاثوليكية 
شهد اليوم الثاني لزيارة البابا تواضروس افتة هي الأولى أيضًا من نوعها وهي احتضان كنيسة سان بول الكاثوليكية لقداس يرأسه بطريرك الأرثوذكس في روما للأقباط هناك، وتقدم تواضروس بالشكر لراعي كنيسة سان بول بروما، قائلًا: "لقد فتح قلبه لنا قبل كنيسته".

كما تخلل اليوم الثاني استقبال البابا لبعض الشخصيات الرسمية بروما من بينهم هشام بدر، سفير مصر بإيطاليا، والسفير محمود سامي، سفير مصر لدى الكرسي الرسولي بالفاتيكان، كما بارك البابا تواضروس خطوبة أحد الأقباط من أعضاء فريق الكشافة بروما بالصلاة على خاتمي الخطوبة، عقب قداس اليوم.

أسقف روما هناك عوامل مشتركة تجمعنا مع الفاتيكان 
أعرب الأنبا برنابا، أسقف تورينو وروما وضواحيها، بإيطاليا عن تقديره للبابا فرنسيس بابا الفاتيكان على استضافته للقاء البطاركة التاريخي في يوم الصلاة من أجل الشرق الأوسط، وقال في تصريحات خاصة لـ"الدستور": قضينا أوقاتًا سعيدة ومليئة بالبركات والمحبة، وأحسسنا أن الكل واحد في جسد السيد المسيح.

وأكد الأنبا برنابا على عمق التواصل والعلاقة بين الكنيسة القبطية الأرثوذكسية والفاتيكان، وتوجد حوارات مستمرة ودورية بين الكنيستين، موضحًا: "أن هناك عوامل كثيرة مشتركة تجمعنا والمهم أن كلنا تحت مظلة كنيسة الله". 

وأشاد الاسقف بالرحلات والأفواج السياحية التي نظمتها الكنائس الكاثوليكية لزيارة مصر ومسار العائلة المقدسة، معربًا عن أمله في المزيد من الرحلات السياحية التي تعود على الوطن بالفوائد الكبيرة.

christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com

هذا الخبر منقول من : الدستور






شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.