الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

​منظومة التأمين الصحي ببورسعيد آخرهم.. تعرف على هدايا مجدي يعقوب لانجاح قطاع الصحة

منذ 9 شهر
July 29, 2018, 1:26 pm
بلغ عن المحتوى
​منظومة التأمين الصحي ببورسعيد آخرهم.. تعرف على هدايا مجدي يعقوب لانجاح قطاع الصحة


قدم راهب القلب الدكتور مجدي يعقوب، العديد من الاسهامات في قطاع الصحة بمصر، آخرها إنشاء وحدة الدكتور مجدي يعقوب لجراحات قلب الأطفال في أحد مستشفيات بورسعيد.
 
وفي هذا الصدد ترصد"الفجر"، اسهامات الدكتور مجدي يعقوب في المجال الطبي في مصر، فيما يلي.
 
تطوير مستشفى النصر ببورسعيد
 
كشفت الدكتورة هالة زايد وزير الصحة والسكان إنه تم الانتهاء من إجراءات إنشاء وحدة الدكتور مجدي يعقوب لجراحات قلب الأطفال في أحد مستشفيات بورسعيد، موضحة خلال جلسة نقاش التأمين الصحي المنعقدة ضمن برنامج اليوم الثاني من فعاليات المؤتمر السادس للشباب في جامعة القاهرة، أن الدكتور العالمى مجدي يعقوب قدم جميع التفاصيل المتعلقة بإنشاء وحدة مجدى يعقوب لجراحات قلب الأطفال في مستشفى النصر ببورسعيد.
 
وأضافت زايد، أن الوزارة تسعى لتقديم خدمات صحية من خلال منظومة التأمين الصحي الجديد لا تقل عن ما يتم تقديمه في مستشفى وادى النيل أو المركز الطبي العالمي.
 
 وكانت وزيرة الصحة والسكان، استقبلت البروفيسير مجدى يعقوب، جراح القلب العالمي، وفريق من مؤسسة مجدي يعقوب للقلب، في منتصف يونيو المنصرم، للاستفادة من خبراته العالمية لإنشاء وحدة جراحات قلب الأطفال بمستشفى النصر ببورسعيد، وذلك بديوان عام الوزارة.
 
التعاون مع جامعة النيل في أبحاث القلب
 
اتفق الجراح العالمي الدكتور مجدي يعقوب مع جامعة النيل على التعاون المشترك في مجال أبحاث القلب، في التاسع من يوليو 2012، من خلال إجراء العديد من الأبحاث العلمية لاكتشاف مجالات جديدة لأمراض القلب، وذلك باستخدام التكنولوجيا الحديثة.
 
ووفرت الجامعة التكنولوجيا الحديثة في مجال أبحاث القلب لمركز القلب في أسوان التابع لمؤسسة الدكتور مجدي يعقوب البحثية، وذلك بهدف المساهمة في تطوير جراحات القلب وتشخيص أمراضه، كما بحث يعقوب مع الدكتور طارق خليل رئيس جامعة النيل الاستفادة من إمكانات مراكز الأبحاث العلمية بالجامعة، والتي تضاهي مراكز أبحاث الجامعات العالمية، بالإضافة إلى عمليات التدريب بما يسهم في خدمة الطب.
 
إنشاء مركز عالمي جديد لأمراض القلب بأسوان
 
ولم يكتفي يعقوب بمراحل مؤسسة مجدي يعقوب للقلب، بل ساهم في افتتاح مركز جديد بأسوان، قائلاًإن التركيز في المؤسسة خلال الفترة المقبلة عقب افتتاح المركز الجديد يكون على قبول الحالات المرضية غير القادرة على تحمل تكاليف العلاج، وإجراء جراحات دقيقة بمستوى عالمي بدلا من السفر إلى الخارج لإجرائها.
 
وأضاف يعقوب خلال الإعلان عن تفاصيل المركز الجديد، أن التوسعة في المركز الجديد تهدف إلى التوسع في خلق جيل جديد من الكوادر الشابة من العلماء والأطباء وأعضاء هيئة التمريض وتوفير مزيد من فرص التدريب لهم هذا، بالإضافة إلى وضع مصر على الخريطة العالمية للأبحاث المتعلقة بأمراض القلب من خلال مركز الأبحاث العلمية الجديد.
 
وأشار إلى أنه مع اكتمال أعمال الإنشاءات بمركز أسوان الجديد يكون لدينا ما يقرب من 1200 من أمهر الأطباء والباحثين وطاقم التمريض ممن تم تدريبهم على أعلى مستوى، داعيًا جميع المصريين والأشقاء العرب إلى دعم مركزهم " المركز العالمى للقلب بأسوان "، الذى سيتم وضع حجز الأساس له سبتمبر القادم على ضفاف النيل بأسوان، على مساحة 37 فدانا، بتكلفة تقدر بنحو 350 مليون دولار .
 
إستقبال حالات من وزارة الصحة
 
وفي منتصف يونيو 2013، قال مدير مؤسسة مجدي يعقوب، الدكتورأحمد حنفي، إن مؤسسة مجدي يعقوب سيكون لها دور في إنجاح التجربة الإسترشادية لمشروع الضمان الصحي الشامل بأسوان ، وذلك من خلال التعاون مع وزارة الصحة، مضيفًا خلال لقاء مع وفد من وزارة الصحة زار مستشفي مجدي يعقوب – أن المؤسسة مستعدة لتلقي حالات يتم إحالتها من الوزارة، مشيراً إلى أن المؤسسة ستشارك بفاعلية في المجلس الطبي التنفيذي بأسوان الذي يرأسه د. مجدي حجازي وكيل مديرية الشئون الصحية بالمحافظة .
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر


شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.