الحق والضلال الحق والضلال
البحث

آخرهم لقاءه بوزير خارجية إيطاليا.. 5 مناسبات تحدث فيها السيسي عن قضية ريجيني

منذ 11 شهر
August 5, 2018, 6:37 pm بلغ
آخرهم لقاءه بوزير خارجية إيطاليا.. 5 مناسبات تحدث فيها السيسي عن قضية ريجيني

تعد قضية مقتل الطالب الإيطالي، جوليو ريجيني، ضمن أبرز القضايا التي شهدت اهتمام واسع. حيث تحول لغزها إلى قضية رأي عام، وذلك منذ وقوعها عام 2016 الماضي.

وفي ظل ذلك، دائمًا ما يحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، على إبداء اهتمامه بالقضية ومتابعة تحقيقاتها منذ تلك اللحظة وحتى الآن، من خلال اتخاذ العديد من الإجراءات.

فمنذ وقوع القضية قبل نحو عامين، أصدر "السيسي" العديد من البيانات والرسائل المتعلقة بالحادث، للرأي العام العالمي، والتي نرصدها خلال السطور التالية.

"السيسي" لوزير خارجية إيطاليا: مهتمون بحل قضية ريجيني
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال استقباله اليوم الأحد، لوزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، إينزو ميلانيزي، إنه يهت بكشف حقيقة واقعة مقتل جوليو ريجيني.

وتطرق الرئيس من جانبه، إلى اهتمام مصر بالكشف عن ملابسات مقتل الطالب "ريجيني"، وحرصها على مواصلة التعاون الكامل وبشفافية تامة، من خلال السلطات المعنية خاصة السلطة القضائية متمثلة في النيابة العامة المصرية التي تقوم بالتنسيق مع نظيرتها الإيطالية، لمعرفة مرتكبي الجريمة ومحاسبتهم بما يقتضيه القانون.

"السيسي" يوجه رسالة إلى أسرة الطالب
شدد الرئيس "السيسي" في حواره مع إحدى وسائل الإعلام الإيطالية عام 2016، على حرصه على تكثيف جهود الدولة من الناحية الأمنية للوقوف على ملابسات الحادث الأليم.

ووجه الرئيس، رسالة إلى أسرة الباحث الإيطالي "ريجيني" أكد خلالها إدراكه التام لمدى الألم الذي يشعرون به جراء فقد نجلهم، مقدراً حجم المرارة والصدمة التي روعتهم وأحزنت قلوبهم.

ووجه الرئيس "السيسي" لهم أصدق التعازي وخالص المواساة في وفاة نجلهم، معربًا عن تضامنه معهم في مُصابهم الأليم، ومشددًا على مواصلة العمل مع السلطات الإيطالية لضبط مرتكبي الحادث حتى ينالوا جزاءً رادعاً بموجب القانون.

"السيسي" يتعهد لإيطاليا بالقبض على قتلة "ريجيني" ومحاكمتهم
وخلال اجتماعه بوفد من مجلس الشيوخ بالبرلمان الإيطالي عام 2017 الماضي، عاود الرئيس التطرق إلى قضية الطالب الإيطالي،  حيث تعهد إلى إيطاليا بكشف حقيقة قاتل "ريجيني" ومحاكمته.

"السيسي" يلتقي بوزير الداخلية الإيطالي
وحرص الرئيس عبدالفتاح السيسي، على الاجتماع مع ماتيو سالفيني، نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الإيطالي، لمناقشة تطورات التحقيق في القضية.

كما أكد "السيسي" على توفر الإرادة والرغبة القوية للتوصل إلى نتائج نهائية في تحقيقات قضية مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني، والكشف عن الجناة لتحقيق العدالة في تلك القضية، مشيرًا إلى حرص مصر على التعاون من خلال الأجهزة المعنية والسلطات القضائية، للتنسيق مع نظيرتها الإيطالية في هذا الإطار.

"السيسي" لشركة "إيني" الإيطالية: مش ناسي ريجيني
حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، على توجيه رسالة إلى شركة "إيني" الإيطالية، بشأن مقتل "ريجيني"، خلال فعاليات افتتاح حقل ظهر للغاز الطبيعي.

وقدم "السيسي" تعازيه باسم مصر إلى إيطاليا، قائلًا: "إحنا بنعزيكم باسم مصر مرة تانية، وبنقولكم إحنا مش هنسيب الموضوع ده، مش هننسى الموضوع ده لحد ما نعرف مين عمل كده وهنحقق العدالة".

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر






شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.