الحق والضلال الحق والضلال
البحث

عصام الحضري السد العالي .. رحلة من البطولات والإنجازات والأرقام القياسية مع منتخب مصر

منذ 1 سنه
August 8, 2018, 2:56 am بلغ
عصام الحضري السد العالي .. رحلة من البطولات والإنجازات والأرقام القياسية مع منتخب مصر

أعلن عملاق حراسة المرمى في مصر الملقب بـ السد العالي، عصام الحضري حارس عرين المنتخب والحائز على مجموعة من البطولات المميزة مع الفراعنة الاعتزال عن المشاركة الدولية بعد 159 مباراة مع منتخب مصر.

وقال الحضري في لحظة قرار اعتزاله معبراً عما بداخله: "لكل بداية نهاية، هذه سُنة الحياة، والآن بعد تفكير طويل واستخارة الله (عز وجل)، قررت اعتزال اللعب الدولي اليوم، بعد 22 سنة و4 أشهر و12 يومًا، على مباراتى الأولى بقميص المنتخب الوطنى المصرى، رأيت أنها اللحظة الأنسب لتعليق قفازاتى، بعد ما وفقنى الله لتحقيق كل ما حلمت بتحقيقه مع منتخبنا الحبيب، لإسعاد شعبنا المصرى العظيم".

الآن حانت اللحظة التى لم أكن أنتظر قدومها، طوال سنوات كفاحي وتحملي أصعب الظروف وأقوى التدريبات ليلًا ونهارًا، كى أكون عند حُسن ظنكم بى، وأظل الأجدر بحراسة مرمى المنتخب لأجيال متعاقبة.

أنا الآن فى غاية الفخر، حيث حميت شباك المنتخب الوطني فى 159 مباراة دولية، مشاركًا فى تحقيق إنجازات غير مسبوقة، أهمها لقب بطل بطولة أمم أفريقيا 4 مرات فى أعوام 1998 و2006 و2008 و2010 ومركز الوصيف فى بطولة 2017، وقد حصلت على لقب أفضل حارس فى البطولة الأفريقية خلال 4 نسخ، كما شاركت مع المنتخب الوطنى فى الفوز بذهبية دورة الألعاب العربية عام 2007، وأخيرًا تحقيق الحلم الأهم والأكبر والأغلى بالوصول لنهائيات كأس العالم 2018 فى روسيا، ثم شاركت فى المباراة الثالثة بدور المجموعات أمام المنتخب السعودى الشقيق، لأساهم فى كتابة اسم مصر فى تاريخ المونديال، كأكبر لاعب فى تاريخ البطولة.

أخيرًا، أحمد الله على كل ما مضى وأسأله التوفيق فيما هو آت، وأتمنى أن أكون قد نجحت فى مهمتى طوال السنوات الماضية، وأتوجه بجزيل الشكر والعرفان لأسرتى التى تحملت صعوبات حياتى ودعمتني فى كل خطواتي، وأخص بالشكر والعرفان، والدى عليه رحمة الله، لما قدمه لى وما فعله من أجلى، وأشكركم على دعمكم المتواصل الذى كان وسيظل وقود النجاح وقاهر المستحيل.

ويرصد لكم موقع صدى البلد الإخباري ما قدمه السد العالي لمنتخب بلاده منذ أن وطأت أقدامه المستطيل الأخضر وهو يرتدي قميص الفراعنة:" 

- انضم عصام الحضري للمرة الأولى لمنتخب مصر عام 1996، حيث كان الحارس الثاني لصالح نادر السيد، حارس الزمالك والأهلي السابق.

- خاض الحضري أول مباراة له بقميص المنتخب المصري أمام ليبيريا في أبريل 1997 بعد الجلوس احتياطيًا لنادر السيد لنحو 4 سنوات، حيث بدأ مشواره الذي شهد الكثير من الإنجازات والبطولات.

- توج عصام الحضري مع المنتخب المصري بأول بطولة، عام 1998، عندما توجوا بكأس الأمم الإفريقية في بوركينا فاسو، حيث كان احتياطيًا وقتها.

- حصد الحضري لقب كأس الأمم الإفريقية عام 2006، والتي أقيمت في مصر، حيث كان له الدور الأكبر في النهائي بعد أن تصدى لركلتين جزاء أمام كوت ديفوار.

- توج الحضري مع المنتخب المصري باللقب الثاني على التوالي من كأس الأمم الإفريقية 2008، بعد التغلب على الكاميرون في النهائي.

- قدم الحضري مستوى رائع في كأس العالم للقارات2009 والتي أقيمت في جنوب إفريقيا، خاصًة في مباراة إيطاليا، حيث تصدى لأكثر من هدف من نجوم الأزوري، حيث تحدثت عنه الصحافة العالمية وقتها.

- توج الحضري للمرة الثالثة على التوالي مع المنتخب المصري، بكأس الأمم الإفريقية 2010 والتي أقيمت في أنجولا، حيث قدم مستوى رائع في هذه البطولة.

- بعد غياب المنتخب المصري عن المشاركة في كأس الأمم الإفريقية بـ3 نسخ متتالية، عاد الفراعنة للمشاركة في نسخة الجابون عام 2018، حيث كان الحضري على بعد خطوة من الاستبعاد من قائمة كوبر، إلا أنه تواجد كحارس ثالث قبل أن يصاب إكرامي ومن بعده الشناوي ويكون السد العالي هو الحارس الأساسي للمنتخب والمساهمة في التأهل إلى النهائي بتصديه لركلتي جزاء أمام بوركينا فاسو.

- عصام الحضري حقق حلمه بالتأهل إلى كأس العالم مع المنتخب المصري، بعد التغلب على الكونغو في الجولة الخامسة من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم التي أقيمت في روسيا.

- ليس فقط الذهاب لكأس العالم وحلم يتحقق لدى السد العالي، بل كان له لقبًا سيظل خالدًا لمدة طويلة، وهو بعد مشاركته أمام المنتخب السعودي في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بكأس العالم، حيث أصبح أكبر لاعب في تاريخ المونديال بعمر 45 عاما و161 يومًا ومارس هوايته وتصدى لضربة جزاء من فهد المولد وقتها.

وكان من الواجب أن يتقدم إتحاد الكرة بتقديم الشكر والعرفان لـ أفضل ما أنجبت حراسة المرمى في مصر أسطورة ركلات الترجيح عصام الحضري، وبالفعل استقر مجلس إدارة اتحاد كرة القدم برئاسة هانى أبو ريدة على تكريم عصام الحضرى الحارس التاريخي للمنتخب خلال مباراة مصر والنيجر المقبلة، المقرر إقامتها فى الأسبوع الأول من سبتمبر المقبل فى إطار لقاءات الجولة الثانية من منافسات التصفيات المؤهلة إلى بطولة الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد






شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة soha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.