الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

​المحرمات «الاختلاط بالنساء وادعاء المعجزات والسياسة والكتابة فى الصحف»

منذ 5 شهر
August 8, 2018, 4:05 pm
بلغ عن المحتوى
​المحرمات «الاختلاط بالنساء وادعاء المعجزات والسياسة والكتابة فى الصحف»



باحث قبطي: قرار البابا بغلق الرهبان لحساباتهم على مواقع التواصل "حكيم"

الكنيسة للأقباط: جنازة الأنبا أبيفانيوس تقتصر على الرهبان والكهنوت فقط

البابا يترأس صلاة تجنيز أسقف وادي النطرون غدا وسماع أقوال الرهبان

خبراء: الرهبان التبحيرين قتلوا قبل فترة طويلة على تبني الجريمة
الرهبنة هى «حركة داخلية من النسك والحب الإلهى وليست تنظيماً إدارياً ودرجات وظيفية»، هكذا تُعرِّف الكنيسة الرهبنة، التى تلزم قوانينها الرهبان بعدم السعى نهائياً نحو الكهنوت، وأن لا تُمنح رتبة «قس» لراهب إلا بعد 10 سنوات فى الدير، إلا من يستثنيهم رئيس الدير أو البابا بشرط أن يقضى الراهب شهراً على الأقل داخل أسوار الدير كل عام وفى حال وجوده فى الخدمة خارج الدير لمدة 6 سنوات عليه العودة للدير وقضاء عام كامل داخله.
ولأن الرهبنة بحسب فلسفتها تعنى «الموت عن العالم»، فتمنع الكنيسة الرهبان من أخذ الاعترافات -أحد أسرار الكنيسة السبع- من الفتيات أو السيدات، أو أن يتدخل فى إرشادهن أو حل مشاكل خاصة بهن فى أى مدينة أو قرية، كما تمنع دخول الزوار أو العلمانيين نهائياً إلى قلالى الرهبان داخل أو خارج الدير ما عدا الأطباء فى حالة الضرورة بتصريح خاص، كما تأخذ الكنيسة تعهداً كتابياً من الراهب بعدم ادعائه معرفة الغيب بما فيها من رؤى وأحلام، وادعاء عمل المعجزات والجرى وراء الغيبيات واتخاذ ذلك وسيلة للخلطة بالعلمانيين.
ولا يسمح للراهب بحضور الأكاليل «الأفراح» أو الجنازات أو غيرهما من المجاملات إلا بتكليف من رئيس الدير ويكون الراهب فى هذه الحالة من القسوس أو القمامصة، وعدم النزول إلى المدن إلا للضرورة وبإذن مسبق من رئيس الدير مع ضرورة الإقامة بمقر الدير إن وجد أو بمعرفة الدير.
عدم منح رتبة الكهنوت إلا بعد 10 سنوات فى الدير وأن يزهد التقنيات الحديثة ولا يمتلك سيارة أو تليفوناً
كما لا تسمح الكنيسة لأى راهب أن يحترف أية حرفة كانت تدعوه للتعامل مع أهل العالم والتجول بالبلاد كالمتاجرة طمعاً فى الربح، كما تحظر على الرهبان فى كل دير التدخل فى الشئون السياسية للدولة أو مكاتبة الجرائد السياسية أو نشر المقالات بها لا بأسمائهم وليس بأسماء مستعارة، ولا يجوز للراهب الانضمام إلى أية جمعية مهما كانت صفتها إلا بتكليف رسمى من الرئاسة الكنسية ولا الاتصال بالسلطات المدنية إلا إذا كان مسئولاً عن شئون خاصة بديره لدى سلطة مدنية.
ويمنع على الراهب امتلاك أى شىء حتى لو جاءه من أقاربه، وأن يزهد فى استخدام التقنيات الحديثة أو على الأقل ترشيد استخدامها، ولا يكون لراهب سيارة خاصة، ولا يجوز تركيب تليفون خاص بسكن أى راهب فى الدير، ويكون امتلاك وسائل الاتصال الحديثة بتصريح خاص من رئيس الدير وأب الاعتراف ولهدف محدد، ولا يمكن للراهب بناء قلاية «سكن» متفرد إلا بعد أن يقضى 10 سنوات فى الرهبنة على أن يتكفل الدير بالبناء ويراعى عدم الرفاهية.

هذا الخبر منقول من : الوطن










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.