الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

الثروة المعدنية توافق لـ أتون الكندية على استغلال ثاني أكبر منجم ذهب بمصر

منذ 4 يوم
August 10, 2018, 1:12 pm
بلغ عن المحتوى
الثروة المعدنية توافق لـ أتون الكندية على استغلال ثاني أكبر منجم ذهب بمصر

الثروة المعدنية توافق لـ أتون الكندية على استغلال ثاني أكبر منجم ذهب بمصر
 
أعلنت شركة "أتون ريسورسيز" الكندية، حصولها على موافقة هيئة الثروة المعدنية التابعة لوزارة البترول، فيما يتعلق بدراسة الجدوى الاقتصادية لاستغلال منجم الحمامة للذهب، والمتواجد غرب منطقة امتياز أبو مروات"، وذلك وفقا لبنود اتفاقية الامتياز الخاصة به.

وكانت الشركة قد أعلنت في وقت سابق عن اقترابها من الحصول على رخصة استغلال المنجم. وقدمت الشركة الكندية لهيئة الثروة المعدنية المصرية دراسة أعدتها شركة وارديل أرمسترونج حول المنجم، وهي خطوة ضرورية من أجل الحصول على ترخيص استغلال المنجم لمدة 20 عاما.

وكشفت "أتون" في نوفمبر الماضي عن عزمها إعلان إمكانية الاستخدام التجاري لمنجم الحمامة للذهب، وبدء الإنتاج التجاري خلال أو قبل نهاية 2019، ليصبح بذلك ثاني اكتشاف تجاري للذهب في مصر منذ إعلان شركة سنتامين الاكتشاف التجاري لمنجم السكري في عام 2001.

ونقل بيان رسمي صادر عن الرئيس التنفيذي لـلشركة "مارك كامبل" قوله، "سننتقل الآن إلى خطواتنا القادمة في تطوير منجم الحمامة غرب، ونبدأ قريبا برنامج الحفر الأول في منطقة "الرودروين"، والتي تقع على بعد 18 كيلومتر شرق منجم الحمامة، مضيفا بأن الشركة ستبحث عن شركاء لتطوير مشروع منجم الحمامة معها.

وأضاف "كامبل" كل الدلائل تشير إلى الإصلاح الذي طال انتظاره لقطاع التعدين المصري والسرعة التي يبدو أن الحكومة تتحرك بها لتنفيذ هذه التغييرات ، يقودنا إلى الاعتقاد بأن تغييرات إيجابية كبيرة لشركات التنقيب وشركات التعدين والمعادن المصرية الصناعة عموما في متناول اليد.
هذا الخبر منقول من : صدى البلد





موضوعات مثبتة
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.