الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

المتحدث الرسمى بأسم الكنيسة يكشف حقيقة تواجد إشعياء المقاري في الدير

منذ 8 شهر
August 11, 2018, 1:45 pm
بلغ عن المحتوى
المتحدث الرسمى بأسم الكنيسة يكشف حقيقة تواجد إشعياء المقاري في الدير

المتحدث الرسمى بأسم الكنيسة يكشف حقيقة تواجد "إشعياء المقاري" في الدير
 
نفي القس بولس حليم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، ما أشيع عن بقاء الراهب أشعياء المقاري داخل الدير حتي الآن.

وأضاف" حليم"، في تصريح خاص لـ"الدستور"، أن الراهب المتجرد خارج أسوار الدير منذ قرار التجريد، والتحقيق معه من قبل لجنة الأديرة والرهبنة،المختصة بشئون الحياة الرهبانية، وقال: عقب قرارات التجريد لا يبقى الراهب داخل الدير، وإنما يعود الراهب المتجرد لاسمه العلماني الذى ولد به،وعودته لحياته الأولى قبل أن يترهب.

وكشفت مصادر كنسية مطلعة، في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أن البابا تواضروس يعقد لقاءً قريبا مع لجنة الرهبنة، ولكن إلى الآن لم يتم تحديد ميعاد محدد، ولكنه من المرجح أن يكون عقب صوم السيدة العذراء، وذلك لضبط الحياة الرهبانية عقب اغتيال الأنبا أبيفانيوس أسقف ورئيس دير أبومقار.

في سياق متصل، صرح أمير نصيف، محامي الراهب المشلوح أشعياء المقاري، أن النيابة العامة لم توجه اتهامًا لموكله بقتل رئيس دير الأنبا مقار بوادي النطرون، الأنبا إبيفانيوس، مضيفًا أن النيابة العامة لم تصدر أي قرار بحبسه أو الذين يتم التحقيق معهم في القضية.

وأوضح "نصيف"، في تصريحات له بمقطع فيديو نشره، أن النيابة أخلت سبيل موكله كما أنها أخلت سبيل راهبين آخرين بينهما مسئول الكاميرات، إضافة إلى مسئول العمال بالدير في القضية رقم 1432 لسنة 2018، إداري وادي النطرون، لافتًا إلى أنه يحمل توكيلا رسميًا من أهل وائل سعد، للدفاع عنه في القضية.

وشدد على ضرورة عدم ترويج الشائعات، والانتظار حتى يصدر قرار النيابة العامة في القضية والتحقيق مع الراهب فلتاؤس المقاري.

هذا الخبر منقول من : الدستور


شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.