الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

مصدر أمني إرهابي مسطرد حاول تفجير قول أمني بعد فشله في استهداف الكنيسة

منذ 8 شهر
August 11, 2018, 5:21 pm
بلغ عن المحتوى
مصدر أمني إرهابي مسطرد حاول تفجير قول أمني بعد فشله في استهداف الكنيسة

فجر مصدر امني، مفاجأة جديدة في حادث تفجير إرهابي لنفسه بالقرب من كنيسة العذراء مريم بمسطرد، حيث تبين ان الارهابي قام بإرتداء زي عامل بإحدى شركات المقاولات الشهيرة واتجه صوب الكنيسة وعند اقترابه من طابور دخول الكنيسة اشتبه فيه أحد أمناء الشرطة.

وتابع المصدر، في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أن الارهابي ارتبك فقام بالهروب مسرعا صوب الكوبري لمحاولة الاتجاه نحو القول الامني المتواجد بالقرب من الكنيسة في محاولة استهدافه ولكنه فشل فقام بتفجير الحزام الناسف.

فيما أمرت النيابة العامة، مصلحة الطب الشرعي بسحب عينة DNA من جثة الإرهابي الذي استهدف كنيسة العذراء مريم بمسطرد، للتعرف على هويته.

كما أمرت النيابة العامة، بالتحفظ على كاميرات المراقبة الخاصة بكنيسة العذراء مريم، واستكملت فرق النيابة الاستماع لشهود العيان في الواقعة.

وكشفت المعاينة الأولية للنيابة العامة، أن التفجير الذي استهدف كنيسة العذراء مريم لم ينتج عنه أي تلفيات أو وفيات أو مصابين، وأن الإرهابي كان يحاول استهداف الكنيسة من خلال حزام ناسف.

وأكد اللواء رضا طبلية مدير أمن القليوبية، رفع حالة الطوارئ بمحيط الكنائس ودور العبادة والمطرانيات على مستوى المحافظة عقب تفجير إرهابى نفسه بشبرا الخيمة.

وقال مدير الأمن إن قوات الأمن فرضت كردونا أمنيا حول كنيسة العذراء بشبرا الخيمة، وتم نقل أشلاء جثة الإرهابى إلى المستشفى للكشف على هويته.

وطالب "طبلية" قوات الأمن المكلفة بتأمين الكنائس والمنشآت المهمة باليقظة التامة والتعامل بكل حزم مع أى حالات خارجة عن القانون وكذا الاشتباه مع أى عناصر مجهولة.

فيما كشفت التحقيقات الأولية أن شخصا مجهولا كان قادما من ناحية الخصوص بالقرب من كوبرى البترول شاهد قوات الأمن أمام كنيسة العذراء، فانتابته حالة من الارتباك وحاول الرجوع من نفس الطريق، فانفجر مكانه، وتوصلت التحريات إلى أن الإرهابى المنتحر كانت مترجلا.

وكانت قوات الأمن بالقليوبية نجحت فى إحباط محاولة قيام إرهابي باستهداف كنيسة العذراء بمسطرد بشبرا الخيمة، فيما قام المتهم بتفجير نفسه بواسطة حزام ناسف فى أحد الشوارع بالمنطقة، ولم يسفر الحادث عن وقوع أي إصابات أو خسائر فى الأرواح من قبل قوات الأمن أو المواطنين. 

وقال مصدر أمنى مسئول بمديرية أمن القليوبية إنه أثناء قيام قوات الأمن المكلفة بتأمين كنيسة العذراء بمنطقة مسطرد بحى شرق شبرا الخيمة بمتابعة الحالة الأمنية، شاهدت أحد الأشخاص المجهولين يتجه إلى مبنى الكنيسة وعندما حاولوا الاقتراب منه فر هاربا بطريق شركات البترول من ناحية مسطرد وقام بتفجير نفسه.

وأكد المصدر أنه تم التحفظ على جثة الإرهابى بعد تحولها إلى أشلاء نتيجة الانفجار، مؤكدا أن مبنى الكنيسة آمن تماما.     
هذا الخبر منقول من : صدى البلد


اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.