الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

بالفيديو.. لحظة انهيار جسر جنوة بإيطاليا وأسباب سقوطه؟

منذ 7 شهر
August 15, 2018, 6:41 pm
بلغ عن المحتوى


كتبت – أماني موسى شهدت مدينة جنوة بشمال غرب إيطاليا، أمس الثلاثاء، حادثًا مروعًا وهو سقوط جسر موراندي، وارتفعت حصيلة الضحايا إلى 40 شخص، فيما تواصل فرق الإنقاذ انتشال جثث الضحايا بالسطور المقبلة نورد أبرز المعلومات حول هذه الواقعة، وقصة بناء الجسر. 

-    على الرغم من منظره الجمالي، إلا أن جسر موراندي بجنوى الإيطالية، كان يعاني من مشاكل في التصميم وقد حذر المتخصصين قبل عامين من خطورة هذا الجسر، وضرورة القيام ببعض أعمال الصيانة لهذا الجسر الحيوي. -    بني هذا الجسر في 1967 واستخدم في تشييده مواد تهترئ مع مرور الوقت. 

christian-dogma.com
 
 
-    الجسر المعلق يربط بين إيطاليا وفرنسا، ويعتبر جزءًا من طريق سريع في مدينة جنوى شمال غرب إيطاليا. -    وصف وزير النقل الإيطالي الحادث الذي يعد من أكثر انهيارات الجسور دموية منذ سنوات في إيطاليا، بأنه "مأساة فادحة". -    التقطت الكاميرات لحظة سقوط جزء كبير من الجسر وسقوطه على خط للسكك الحديدية في المدينة، وهوت معه جميع المركبات التي كانت تمر عليه مع سائقيها إلى 100 متر نحو الأسفل فوق خطوط للسكك الحديدية. 

christian-dogma.com
 
-    من جانبها تواصل فرق الإنقاذ الإيطالية منذ ليل أمس البحث عن ناجين تحت أنقاض الجسر المنهار. -    حيث أمضى رجال الإنقاذ الليل وهم يبحثون عن ناجين بمساعدة كلاب، بعد إنارة المكان الذي سقطت فيه أجزاء الجسر. -    بحسب تصريح لوزير الدفاع المدني الإيطالي إن عمليات الإنقاذ تجرى بمشاركة حوالي ألف شخص بمن فيهم طواقم الإغاثة (رجال إطفاء وشرطة ومسعفو الصليب الأحمر). -    على الجانب الآخر تواصل فرق التحقيق العمل على كشف الأسباب التي أدت إلى سقوط الجسر. -    بينما أوضح وزير النقل أن الحكومة ستطلب غرامة قد تصل قيمتها إلى 150 مليون يورو. -    وقال أحد المغيثين: لن نفقد الأمل، وأنقذنا أكثر من عشرة أشخاص من تحت الأنقاض سنعمل بلا توقف حتى إنقاذ آخر شخص". 

نقلا عن الاقباط متحدون


اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.