الحق والضلال الحق والضلال
البحث

رئيس تضامن البرلمان يطالب حوار مجتمعى حول قانون الأحوال الشخصية

منذ 12 شهر
August 22, 2018, 6:29 am بلغ
رئيس تضامن البرلمان يطالب حوار مجتمعى حول قانون الأحوال الشخصية

قال النائب عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، إن "الأحوال الشخصية" من القوانين ذات الطابع الحساس التى تتطلب تروى وهدوء فى مناقشته، وعدم العجلة عليه، خاصة أنه قانون حساس يخاطب ملايين الأسر، ولهذا لا بد أن يخرج للنور مُلبيا للغرض الذى جاء من أجله.
 
وطالب رئيس لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، بالإطلاع على كافة قوانين الأحوال الشخصية فى العديد من الدول ذات الطبيعة القريبة من طبيعة المجتمع المصرى، وذلك للاستفادة منها، وفيما يخص الحوار لا بد من دعوة  كل الأطراف المعنية بالموضوع وأخذ رأى الأزهر والكنيسة، من أجل إعداد مشروع قانون بحرفية شديدة بعيدا عن اللغط.
 
وأكد رئيس لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، أن هذا القانون يصب فى مصلحة الطفل مباشرة، ولهذا لا بد من مناقشته دون عجل أو تدخلات من قبل البعض، على أن يكون الهدف الأساسى هو تحقيق المصلحة العليا للطفل، ويكون متمشيا مع الشرائع السماوية.
برلمانى 
 






شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.