الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

​كيف أخجل مجدي يعقوب المصريين؟.. 3 مواقف عظيمة أخرها صورة المول

منذ 7 شهر
September 4, 2018, 11:18 pm
بلغ عن المحتوى
​كيف أخجل مجدي يعقوب المصريين؟.. 3 مواقف عظيمة أخرها صورة المول


الحكاية ومافيها

روح إنسانية عالية، ومواقف لا مثيل لها يقدمها أحد أكبر جراحي القلب في العالم الدكتور مجدي يعقوب"، فرغم مكانته المرموقة علميا وأدبيا، إلى أن الكاميرات رصدته في صورة تكشف عن مدى تواضعه وصفاء قلبه، عبر وقوفه في طابور مول تجاري في إنتظار دوره.
وأثار السير مجدي يعقوب موجة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، لكن هذه المرة جدلًا إيجابيًا عقب ظهوره دون حراسة في سوبر ماركت شهير بأسوان .
ولم يكتفِ "يعقوب" بذلك وإنما وقف منتظرًا دوره للدخول على "الكاشير" لدفع حساب المشتروات التي جلبها لنفسه.
وأشاد الجميع بتصرف "يعقوب" وإن جاء الجدل من البعض الذين اعتبروا أن الناس كان يجب عليهم أن يفسحوا مجالا لمجدي يعقوب لتخطي الدور نظرًا لمكانته الكبيرة في المجتمع ولسنه الكبير أيضًا .
بينما رأى الآخرون أن مجدي يعقوب قدم مثالا يحتذى به في التواضع والالتزام بالدور .
christian-dogma.com
 
ولم تكن هذه هي اللقطة الأولى والموقف النبيل الذي يقدمه الجراح العظيم، حيث ضرب أمثلة كثيرة على تواضعه ورفعة إخلاقه، نرصد أبرز المواقف النبيلة له في السطور التالية 
علاج طفل على نفقته الخاصة
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في وقت سابق، قصة يرويها شخص رأى صورة لمجدي يعقوب، معلقة على التاكسي الذي كان يستقله، وسرد الحديث الذي دار بينه وبين السائق، حيث اتضح له أن ابنه وُلد بمرض نادر في القلب، وكان علاجه يحتاج إلى تكاليف باهظة للعمليات الجراحية التي يجب أن تجرى له في أسرع وقت وإلا يصبح مصيره الوفاة.
وحينما توجه السائق بابنه إلى مركز مجدي يعقوب للقلب، وأصر على مقابلته لفهم وضع ابنه، التقى به الطبيب بالفعل، وتعهد بعلاج نجله على نفقته الخاصة، حتى شفي ابنه وأصبح الطبيب سببًا في حياة أخرى كتبت للصغير بلا مقابل.
إنشاء مدينة لخدمة الإنسانية
ويعكف الطبيب العالمي، على إنشاء مدينة علمية لخدمة الإنسانية، حيث قال إنه يعمل على إنشاء مدينة علمية للأبحاث والتدريب، ولخدمة الإنسانية في مدينة أسوان الجديدة.
وبالرغم من تكاليفها المرتفعة، إلا أن "يعقوب" أشار في أحد لقاءاته الإعلامية، إلى أن المصريين يستحقون مثل هذا النوع من المشاريع لخدمتهم.


اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.