الحق والضلال الحق والضلال
البحث


العودة الى الرئيسية

أوباما يفتح النار على ترامب .. 3 أشياء حدثت وأنت نائم

منذ 8 شهر
September 8, 2018, 4:10 pm
بلغ عن المحتوى
أوباما يفتح النار على ترامب .. 3 أشياء حدثت وأنت نائم

شهدت الساحة العامة سواء المحلية أو العالمية، خلال الساعات القليلة الماضية، أحداث هامة سعيدة وحزينة، أبرزها؛ الأرصاد تحذر المواطنين من احتمالية سقوط أمطار.
 
"الأرصاد" تحذر مواطني هذه المحافظات: احتمالية سقوط أمطار
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم السبت طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجة البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.
 
وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية الشرقية يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على جنوب سيناء وعلى جنوب البلاد، وتنشط على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.
 
وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف الى مترين والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر تكون معتدلة الى مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين الى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.
 
15 قتيلًا و25 جريحًا بحادث اصطدام حافلة بشاحنة في أفغانستان
 
أسفر حادث اصطدام حافلة بشاحنة صباح اليوم السبت في ولاية قندهار الأفغانية، عن مقتل 15 شخصا وجرح 25 آخرين، وفقا لما نقلته قناة TOLOnews المحلية عن مكتب حاكم الولاية.
 
وذكر الممثل الرسمي للحاكم، عزيز أحمد عزيز، أن الحادث وقع في منطقة زهاري حوالي الساعة السادسة صباحا بالتوقيت المحلي (4.30 بتوقيت مكّة المكرمة) ووفقا له، هناك من بين القتلى نساء وأطفال، والعديد من الجرحى في حالة حرجة.
 
وتتزايد حوادث الطرق في أفغانستان، وتحدث في كثير من الأحيان، كقاعدة عامة، بسبب تجاوز الحد الأقصى للسرعة، والأخطاء في القيادة وسوء حالة الطرقات ووعورة بعضها.
 
أوباما يفتح النار على ترامب منددًا بصمت الجمهوريين على تصرفاته
 
ندد الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما بصمت الجمهوريين إزاء تصرفات الرئيس دونالد ترامب، وذلك في خطاب أراد منه تعبئة الديمقراطيين للفوز في الانتخابات التشريعية المقررة بعد شهرين.
 
وتساءل أوباما في كلمة ألقاها في ولاية أيلينوي، أمس الجمعة،: "ماذا حدث للحزب الجمهوري؟"، منتقدا المسؤولين الجمهوريين الذين يكتفون بـ "تصريحات معترضة غامضة، عندما يتخذ الرئيس (ترامب) مواقف فاضحة".
وأضاف: "إنهم لا يقدمون خدمة لأحد عندما يدعمون بقوة 90% من الأمور المجنونة التي تأتي من هذا البيت الأبيض، ويكتفون بالقول "لا تقلقوا سنعمل على تجنب الـ10% الباقية".
 
وانتقد أوباما المقولة التي تعتبر أن "كل شيء يجري على ما يرام ما دام هناك في قلب البيت الأبيض من لا يتبعون أوامر الرئيس".
 
وتابع: "ليس هكذا يجب أن تعمل ديمقراطيتنا"، في إشارة إلى المعلومات التي كشفها الصحفي الاستقصائي بوب وودورد حول طريقة العمل الفوضوية الحالية في البيت الأبيض في ظل رئاسة دونالد ترامب.
 
وانتقد أوباما الإدارة الأمريكية الحالية التي قال إنها "تعمل على إضعاف التحالفات التقليدية للولايات المتحدة وتتقرب من روسيا"، كما ندد بانتقادات ترامب لعمل القضاء وتهجمه على الصحافة.
 
وبعد أن قدم صورة سوداوية جدا للوضع السياسي في البلاد، حرص أوباما مع ذلك على الإعراب عن الأمل بتحسن الوضع.
 
وقال: "أمام هذا الوضع السياسي السوداوي، أرى نوعا من الوعي لدى المواطنين عبر البلاد"، موجها نداء حارا إلى كل الديمقرطيين للتوجه إلى صناديق الاقتراع خلال الانتخابات التشريعية المقبلة في نوفمبر القادم.
 
وأضاف: "عليكم أن تقترعوا لأن ديمقراطيتنا على المحك".
 
وتجري الانتخابات المقبلة في الـ6 من نوفمبر المقبل لتجديد كامل أعضاء مجلس النواب الـ435 وثلث أعضاء مجلس الشيوخ والحكام في 36 ولاية.
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.