الحق والضلال الحق والضلال
البحث


حراسة بالوراثة.. حكاية صورة فتحت النار على أنجال شوبير وإكرامي وسليمان

منذ 1 سنه
September 8, 2018, 9:01 pm بلغ
حراسة بالوراثة.. حكاية صورة فتحت النار على أنجال شوبير وإكرامي وسليمان

حراسة بالوراثة حكاية صورة فتحت النار على أنجال شوبير وإكرامي وسليمان               صورة جمعت بين 3 حراس مرمى للنادي الأهلي، لكنها أخفت وراءها مزيدا من الحديث حول 3 عمالقة حرسوا مرمى نادي القرن الأفريقي وحققوا بطولات كبيرة على المستوى المحلي والقاري.

بينما تحدث شريف إكرامي تجل وحش إفريقيا متوسطا مصطفى أحمد شوبير، وأحمد طارق سليمان، مخبرا الجماهير بأن المهمة لن تكون سهلة في الوصول إلى حراسة الأهلي في ظل وجود حراس واعدين مثل نجلي شوبير وطارق سليمان.

حراسة بالوراثة 

شريف أراد أن يرفع من همة الحارسين الشابين، بينما الصورة التي رآها الجميع تخطت ذلك ، إلى انتقادات للمنظومة الكروية التي يسعى خلالها اللاعبون لإلحاق أبنائهم بنفس مراكزهم وفي نفس النادي. christian-dogma.comأصوات دافعت عن الحراس الثلاثة، حيث قالوا إن الفارق في بقاء اللاعب بالمستطيل الأخضر أو مغادرته يرجع إلى موهبته ومدى تطور مستواه بما يلائم بقاءه في ناد كبير مثل الاهلي.

ومن المعروف أن شريف إكرامي نجل الكابتن إكرامي حارس مرمى الأهلي السابق، كان يلعب بصفة أساسية إلى وقت قريب قبل أن يجلس احتياطيا لمحمد الشناوي.

وكان شريف خاض تجربة الاحتراف في نادي فينورد الهولندي قبل أن يعود إلى النادي الأهلي مرورا بالجونة.

نجل شوبير 

في إبريل من العام الحالي قرر طارق سليمان، مدرب حراس المرمى بالفريق الأول للنادي الأهلي، تصعيد مصطفى شوبير، حارس مرمى فريق 2000، لتدريبات الفريق الأول christian-dogma.comوقال سليمان إن قرار تصعيد شوبير ومعه رمضان مصطفى، حارس مرمى فريق الشباب، جاء لإكسابهم المزيد من الخبرات.

وكان شوبير قد واجه انتقادات كبيرة عقب خسارة منتخب الشباب من إثيوبيا في القاهرة بثلاثة أهداف مقابل هدف في 2016 ، حيث ظهر الحارس بمستوى متواضع خلال اللقاء.

ومن المفارقات أن الحارس التاريخي للأهلي أحمد شوبير، مر بنفس التجربة منذ 38 حين تسبب في خسارة منتخب مصر للشباب أمام تونس في عام 1987.

ولا زال مصطفى يواجه عاصفة من الإنتقادات قد لا يكون السبب الرئيسي فيها مستواه في حراسة المرمى، بينما يقول الشاب إن دور شوبير في حياته الكروية لا يقتصر إلا على وجود إسمه في أوراقه فقط.

أحمد طارق سليمان 

حارس آخر ممن تطالهم أسهم الانتقاد بشأن لعبه للأهلي، خاصة بعد تصعيده للمران مع الفريق الأول منتصف أبريل الماضي. christian-dogma.comالبيان الرسمي الصادر من الأهلي أوضح أن تصعيد اللاعب من جانب الكابتن طارق سليمان مدرب حراس المرمى وقتها ووالد اللاعب، جاء تفعيلا لسياسة المدير الفني حسام البدري الذي أراد إكسابهم الخبرة من خلال التدوير مع حارس فرق الشباب المميزين.

ويلعب سليمان الإبن في فريق 2000 بالنادي الأهلي حيث ينافس شوبير الإبن في مركز حراسة المرمى.

الشناوي تفوق على والده

تجربة فريدة كان الإبن فيها متفوقا على والده، أحمد الشناوي القادم من بورسعيد تمرد على الإطار التاريخي لوالده الكابتن ناصر الشناوي حارس نادي المريخ، وتألق ليحرس مرمى النادي المصري البورسعيدي، والزمالك وبيراميدز.  christian-dogma.comواستحق الشناوي الإبن حراسة مرمى منتخب مصر في مباريات التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا وكأس العالم قبل أن تطارده لعنة الإصابة. 
هذا الخبر منقول من : صدى البلد











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.