الحق والضلال الحق والضلال
البحث


العودة الى الرئيسية

جون كيري إدارة أوباما كانت على علم بامتلاك سوريا أسلحة كيميائية

منذ 8 شهر
September 13, 2018, 2:10 am
بلغ عن المحتوى
جون كيري إدارة أوباما كانت على علم بامتلاك سوريا أسلحة كيميائية

صرح وزير الخارجية الأمريكي السابق، جون كيري أمس، الأربعاء، بأن إدارة الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، كانت على علم بأن القيادة السورية لم تدمر جميع ترسانة الأسلحة الكيميائية، بل دمرت الأسلحة التي تم الإعلان عنها فقط.

وقال "كيري"، في تصريح على الهواء لقناة "فوكس نيوز" الأمريكية، "كنا نقول إننا تخلصنا من 100% من الأسلحة الكيميائية التي أعلنت عنها دمشق، هذا ما استطاعت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية رصده".

وأضاف "كنا نعلم أن الأسد احتفظ بشيء ما وحاولنا قول ذلك في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ولكن للأسف الروس باشروا ألاعيبهم ولم نحقق مرادنا، إن مغزى ما قلته يتمثل في أنني أوافق رأي ترامب حول مقبولية استخدام القوة ضد سوريا، ولكن كما كان الحال من قبل، الولايات المتحدة تفتقر للمبادر الدبلوماسية لأن قوات المعارضة لن تحل شيئًا يمكن محو السكان من على وجه الأرض وإسقاط مزيدٍ من القنابل، ولكن إعادة الدولة إلى طريق التسوية يمكن فقط عن طريق الدبلوماسية.

وتابع: "بدون إيران وروسيا ودول المنطقة على طاولة المفاوضات لن يتم حل مشاكل سوريا".

هذا الخبر منقول من : صدى البلد










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة soha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.