الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

رد طريف من «ساويرس» على متابع طلب منه 20 ألف جنيه

منذ 7 شهر
September 17, 2018, 11:33 pm
بلغ عن المحتوى
رد طريف من «ساويرس» على متابع طلب منه 20 ألف جنيه

مصريون فالكويت
ساويرس شبه ساويرس مصري أصيل، عايز عشين ألف جنيه
رد رجل الأعمال نجيب ساويرس على متابع في حسابه على «تويتر». وكتب حساب متابع «ساويرس»: «ساويرس شبه ساويرس مصري أصيل، عايز عشين ألف جنيه ع المجاملة دي»، ليرد عليه رجل الأعمال: «لو على كده كان زماني فلست».ثانيًا: إخراج الصدقة عن الميت تنفعه ويصل ثوابها إليه بإجماع المسلمين، لما روى مسلم عن أبي هريرة أن رجلا قال للنبي صلى الله عليه وسلم: «إن أبي مات وترك مالا ولم يوص، فهل يكفر عنه أن أتصدق عنه؟ قال: نعم».
ثالثا: الصوم عن الميت ينفعه ويصل ثوابه إليه، لما روي عن سعيد بن جبير، عن ابن عباس رضي الله عنه، قال: «جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم، فقال: يا رسول الله، إن أمي ماتت وعليها صوم شهر، أفأقضيه عنها؟ قال: نعم، قال: فدين الله أحق أن يقضى».
رابعا: الحج عن الميت ويصل ثوابه إليه لما رواه البخاري عن ابن عباس: «جاءت امرأة من خثعم عام حجة الوداع، قالت: يا رسول الله إن فريضة الله على عباده في الحج أدركت أبي شيخا كبيرا لا يستطيع أن يستوي على الراحلة فهل يقضي عنه أن أحج عنه قال: نعم».
خامسا: قراءة القرآن وجعل ثواب القراءة للميت جائز شرعا، ويصل الثواب للميت وينتفع به.










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.