الحق والضلال الحق والضلال
البحث


وزير النقل 2 مليار دولار حجم التبادل التجارى بين مصر وإيطاليا فى 6 أشهر

منذ 1 سنه
September 19, 2018, 1:19 am بلغ
وزير النقل 2 مليار دولار حجم التبادل التجارى بين مصر وإيطاليا فى 6 أشهر

أكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل أن منتدى الحوار المصرى الإيطالى المنعقد بالإسكندرية حول القطاع البحرى يعتبر انطلاقة إيجابية لبدء المباحثات وإعادة إحياء سبل التعاون المشترك بين مصر وإيطاليا فى أحد أهم القطاعات الاقتصادية وهو القطاع البحرى.
 
 وأضاف وزير النقل، خلال كلمته بالمنتدى، أن إيطاليا تعد شريكا إستراتيجيا لمصر وتحتل المرتبة الخامسة فى قائمة الدول المستثمرة بمصر وتعد كذلك بوابة رئيسية لصادرات الحاصلات الزراعية المصرية لوسط وشرق أوروبا،حيث بلغت الواردات 958,6 مليون دولار، بينما بلغت الصادرات نحو مليار دولار خلال الستة أشهر من العام المالى الحالى 2017-2018، بإجمالى حجم التبادل التجارى بين البلدين نحو 2 مليار دولار.
 
وشدد وزير النقل على تميز العلاقات فى مجال النقل البحرى والموانئ، حيث بلغ حجم التبادل التجارى المنقول بحرًا بين البلدين خلال العامين الماضيين 2016-2017 حوالى 8 ملايين طن، وأن ذلك يشير لأهمية تعزيز التعاون البحرى بكل مقومات تلك الصناعة.
 
واستطرد وزير النقل: "وهنا تبرز أهمية هذا الحوار المشترك وما سينتج عنه من توصيات من شأنها أن تشكل انطلاقة لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين".

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة soha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.