الحق والضلال الحق والضلال
البحث

بالفيديو| ترامب يُضحك الجمعية العامة «حققت أكثر من أوباما»

منذ 1 سنه
September 26, 2018, 4:03 am بلغ



بالفيديو| ترامب يُضحك الجمعية العامة: «حققت أكثر من أوباما» 
«تعقيد القضية الفلسطينية» «الانسحاب من اتفاق المناخ في باريس» «الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني» كلها نماذج لسياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي تولى سدة الحكم بداية 2017 والتي ظهر فيها اتجاهه لمحو كل ما أنجزه سابقه «باراك أوباما»، لتزداد الأمور تعقيدًا بالنسبة للدور الأمريكي على المستوى الدولي، فضلًا عن اشتعال الحرب التجارية مع الصين والاتحاد الأوروبي.
 
في القضية الفلسطينية ازاد الأمر سوءا وتعقيدًا عندما اعترف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، ومن بعدها نقل السفارة الأمريكية من «تل أبيب» إلى القدس، وطرد أيضًا البعثة الدبلوماسية الفلسطينية من الولايات المتحدة، إضافة إلى قطع مساعدات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا»، وعلى الرغم من ذلك يعتبر الرئيس الأمريكي نفسه يعمل من أجل إحلال السلام في الشرق الأوسط من خلال مبعوثيه.
وفي انتكاسة عالمية أخرى، انسحب الرئيس الأمريكي العام الماضي من اتفاق باريس للمناخ، والذي يعد أمرًا سيئًا جدًا لبقية الدول الموقعة على ذلك الاتفاق، ويعد أيضًا فتح لباب الخروج من تلك الاتفاقية المهمة. وجاء ترامب أيضًا موترًا للعلاقات بين الولايات المتحدة وإيران بعدما أبرم الطرفين بمشاركة دول أخرى الاتفاق النووي الإيراني، لينسحب من ذلك الاتفاق ليجدد جبهة صراع قد ارتاحت منها الولايات المتحدة قليلًا.
الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اعتبر نفسه بعد كل هذه الخطوات التي اتخذها في أقل من عامين، أنه أنجز أكثر مما أنجزه الرئيس الأمريكي السابق أوباما، وخرج متحدثًا في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، قائلًا إنه في أقل من عامين حقق أكثر مما حققه أوباما في نفس الفترة، ليستقبل الحضور كلمات الرئيس الأمريكي بالضحك.
ترامب الذي تعرض للإحراج من الحضور قال: "لم أكن أتوقع رد الفعل هذا، لكن هذا طبيعي"، وتابع حديثه مركزًا على النمو الاقتصادي وخفض معدلات البطالة في الولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلى نجاحات أخرى. وتأخر ترامب عن دوره في الخطاب، حيث كان من المفترض أن يلقي كلمته بعد كلمة الرئيس البرازيلي ولكن نتيجة ذلك تمت دعوة رئيس الإكوادور إلى المنصة ليلقي الرئيس الأمريكي كلمته.
 
https://youtu.be/HOMQIPC7f4g
هذا الخبر منقول من : الوطن
 






شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.