الحق والضلال الحق والضلال
البحث


قمة أمريكية - عربية بمشاركة مصر والسعودية

منذ 1 سنه
September 28, 2018, 12:14 pm بلغ
قمة أمريكية - عربية بمشاركة مصر والسعودية


أكد مسؤول أمريكي رفيع المستوى أن الولايات المتحدة تخطط لعقد قمة على مستوى رئاسي مع الزعماء العرب منهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقادة السعودية والإمارات وغيرهم في يناير لتسريع إقامة تحالف أمريكي - عربي، حسبما أفادت صحيفة "ذا ناشونال".

ووفقا لتصريحات نائب مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية، تيم ليندركينج، فإن التخطيط للقمة العربية المقررة تم بحثها خلال لقاءات متعددة على هامش الاجتماعات العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ73، مضيفًا أنه قام بجولة في المنطقة خلال الأسابيع الماضية في محاولة لحشد الدعم الكافي لتشكيل التحالف الاستراتيجي للشرق الأوسط الذي سيتم مناقشته في القمة المقبلة.

وأوضح "ليندركينج" أن فكرة تشكيل تحالف يضم مصر والمملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، الكويت، البحرين، قطر، عمان، الأردن إلى جانب الولايات المتحدة، جاءت لتناولت القضايا الأمنية والاقتصادية والسياسية، مضيفًا "كلما بذلنا المزيد من الجهود المنسقة، زادت فعالية تعزيز الاستقرار في المنطقة".

وستكون ملفات القمة المقبلة والتي لم يتم تحديد مكان ربما يكون في واشنطن، مكافحة الإرهاب والقضايا الساخنة في المنطقة من الأزمات السورية والليبية واليمينة.

وأشار "لندركينج" إلى أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، استضاف اجتماعًا مع مسؤولين مصريين وعرب من على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس الجمعة.

وقال "ليندركينج" إن واشنطن تعمل على صياغة الأساس الذي سيتم مناقشته في يناير، عندما تستضيف الولايات المتحدة قمة لإطلاق الحلف في مواجهة الإرهاب والنفوذ الإيراني.

هذا الخبر منقول من : الدستور











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.