الحق والضلال الحق والضلال
البحث


العودة الى الرئيسية

تعرف ما الذى اصدرة البنك المركزى والذى سيكون سبب فرحة كبيرة لكل المصريين

منذ 7 شهر
September 29, 2018, 1:50 pm
بلغ عن المحتوى
تعرف ما الذى اصدرة البنك المركزى والذى سيكون سبب فرحة كبيرة لكل المصريين

تعرف ما الذى اصدرة البنك المركزى والذى سيكون سبب فرحة كبيرة لكل المصريين

"المركزى" يكشف عن تفاصيل تحسن مؤشرات الاقتصاد المصرى
 
كشف تقرير صادر عن البنك المركزى المصرى عن أن السياسات المالية والنقدية الرشيدة التى اتبعتها الدولة خلال الفترة الماضية، أدت إلى تحسن الظروف المالية الكلية، وظهر ذلك جليًا فى انخفاض المخاطر النظامية التي قد تنتج عن خروج رءوس الأموال الأجنبية، ونقص السيولة بالعملة الأجنبية لدى القطاع المصرفى فى ظل مرونة سعر صرف العملة المحلية وانخفاض عجز ميزان المعاملات الجارية.

وقال التقرير إن سياسة تحرير سعر الصرف أدت إلى تحسن عجز الميزان التجارى، كما أدت السياسات الناجحة إلى عدم تراكم مخاطر نظامية ناتجة عن نمو الائتمان بشكل مفرط، كما انخفض نصيب الأوراق المالية الحكومية من أصول القطاع المصرفى وتحسن الأداء المالي للحكومة، ما يحد من تعرض القطاع المصرفى لاضطرابات المالية العامة.

وأرجع التقرير ذلك إلى انتهاج الحكومة سياسات الضبط المالى وتنويع مصادر تمويل العجز والتى أدت إلى جذب استثمارات أجنبية فى أدوات الدين الحكومي، وتراجع أسعار العائد بعد الضرائب على الأوراق المالية الحكومية الحكومية دون مستوى سعر العائد لليلة واحدة بين البنوك، ليتراجع بذلك العجز الكلى إلى 6.7% من الناتج المحلي.

كما أشار مؤشر الاستقرار المالى بمكوناته الفرعية الأربعة إلى إيجابية الأوضاع المالية الكلية الحالية، حيث اتخذ المؤشر اتجاهًا صعوديًا خلال عام 2017 ليصل إلى أعلى قيمة له بـ0.57 في ديسمبر 2017.

وقال التقرير إن التوقعات تشير إلى استمرار الظروف المالية الكلية المواتية لانخفاض المخاطر النظامية.

هذا الخبر منقول من : الدستور










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.