الحق والضلال الحق والضلال
البحث


العودة الى الرئيسية

أسلحة مرتضى منصور لمواجهة قرار الـ«كاف» بإيقافه

منذ 7 شهر
October 1, 2018, 4:23 am
بلغ عن المحتوى
أسلحة مرتضى منصور لمواجهة قرار الـ«كاف» بإيقافه

جاء قرار المكتب التنفيذى للاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" بإيقاف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك لمدة عام عن ممارسة أي أنشطة رياضية أو إدارية لها علاقة بكرة القدم وتغريمه 40 ألف دولار، أمس السبت، ليحدث زلزالا ليس داخل القلعة البيضاء، بل وفى الشارع الرياضى بمصر.

كما أعقب القرار بساعات قليلة، قرار آخر مماثل من اللجنة الأوليمبية المصرية، بإيقاف مرتضى منصور ومنعه من حضور أي مناسبة رياضية تخص نادي الزمالك في جميع الألعاب.

ورغم إعلان مرتضى منصور تحديه لقرارى الكاف واللجنة الأوليمبية المصرية بإيقافه، وأن القرارين لم يهزا له شعرة واحدة إلا أن الساعات التي تبعت القرارين شهدت اتصالات من رئيس الزمالك بعدد من القيادات الرياضية رياضيا وعربيا، مطالبا إياهم بدعمه والوقوف بجانبه في هذه الأزمة، خاصة قرار "الكاف" الذي جاء من هيئة دولية لا تعرف التفريط في حقها، كما أن القرار تضمن تهديدا مباشرا لمرتضى، بأنه حال مخالفة هذه القرارات وعدم الالتزام بها فهذا معناه إنزال مزيد من العقوبات بفريق الكرة بنادي الزمالك. 

التقرير التالي يعرض أبرز الشخصيات الرياضية التي يحاول رئيس الزمالك التسلح بدعمها في مواجهة الكاف واللجنة الأوليمبية المصرية.

تركي آل الشيخ
كشفت مصادر مقربة من رئيس نادي الزمالك أن مرتضى، أجرى اتصالا هاتفيا بالمستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية ورئيس الاتحاد العربى لكرة القدم، طالبا دعمه في هذه الأزمة، والتصدى لقرار الكاف بإيقافه، وبالفعل خرج آل الشيخ ليعلن دعمه الكامل لرئيس نادي الزمالك في أزمته مع الكاف، وأنه سيتدخل لدى رئيس الـ«فيفا» السويسري جياني إنفانتينو ورئيس الكاف أحمد أحمد، لإنهاء هذه الأزمة، ولم يكتف آل الشيخ بذلك بل صرح بأن ما حدث مع رئيس الزمالك أمر غير مقبول، وأن الرد سيكون في مظاهر الاستقبال الحافل لرئيس الزمالك في مباراة السوبر المصرى السعودى بين الزمالك واتحاد جدة يوم 6 أكتوبر بالسعودية.

هاني أبو ريدة
وفتح رئيس نادي الزمالك خطا ساخنا مع رئيس اتحاد الكرة هانى أبو ريدة، الذي يحمل أيضا عضوية المكتب التنفيذي بالفيفا، عقب صدور قرار المكتب التنفيذي للكاف بشأن مرتضى، للاستفسار منه عن حيثيات القرار وكيفية التعامل مع هذه الأزمة، طالبا دعم أبو ريدة ووساطته لمواجهة هذه الهجمة الشرسة من قبل الكاف ضد نادي الزمالك وجماهيره، كما استفسر منه عن الوسائل القانونية لتعطيل هذا القرار وإيقاف تنفيذه، واحتواء غضبة مسئولي الكاف.

فرج عامر
محاولات رئيس الزمالك لمواجهة قرارات الكاف لم تتوقف عند رئيس هيئة الرياضة السعودية، ورئيس اتحاد الكرة، بل امتدت إلى لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بالمجلس، ورئيس نادي سموحة، وطالبه وأعضاء اللجنة بدعمه والوقوف إلى جانبه كونه رئيس ثانى أكبر الأندية المصرية والعربية، وأن قرار الكاف بإيقافه فيه إهانة لجميع الأندية المصرية وليس الزمالك، خاصة أن مصر دولة المقر للاتحاد الأفريقى لكرة القدم، وأن ما حدث سابقة لم تحدث في تاريخ الأندية المصرية والأفريقية، ليعده رئيس لجنة الشباب بمجلس النواب بأنه سيطالب وزير الشباب والرياضة أشرف صبحى بالتدخل لدى مسئولي الكاف.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة soha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.