الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

مجلة الكرازة تحتفي بـ الأنبا بيشوي بعد رحيله بعدد خاص

منذ 4 شهر
October 20, 2018, 1:26 pm
بلغ عن المحتوى
مجلة الكرازة تحتفي بـ الأنبا بيشوي بعد رحيله بعدد خاص

أعلن القس بولس حليم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إصدار عدد جديد من مجلة "الكرازة" الناطقة بلسان الكنيسة.
وأضاف حليم، في بيان اليوم، أن غلاف العدد الجديد يحمل صورة الأنبا بيشوي، مطران دمياط وكفر الشيخ ورئيس دير القديسة دميانة في البراري وسكرتير المجمع المقدس السابق، والذي توفي إثر أزمة قلبية مفاجئة أثناء وجوده في القاهرة، مساء الثلاثاء 2 أكتوبر الجاري.
وفي سياق متصل، جاءت افتتاحية العدد عبارة عن كلمة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في تجنيز المطران الراحل والتي بعث بها من الولايات المتحدة الأمريكية وتم بثها خلال صلاة التجنيز، نظرًا لسفر البابا وبرنامج الزيارة المعد مسبقًا حيث نعي البابا هذا المطران، معربًا عن عمق آلمه لفراقه المفاجئ.
وذكر خدمته العظيمة ومسؤولياته العديدة وفضائله المتنوعة ودوره المسكوني الكبير، مؤكدا أنه كان عمودًا من أعمدة الكنيسة المعاصرة في خدمتها وعملها وفي بحثها الدائم.
ويحتوي العدد على ملف خاص عن الأنبا بيشوي، يتناول سيرته ومسيرته وخدمته، وأيضا كلمات التعزية والرثاء التي ألقيت في صلاة التجنيز.
كما يحمل العدد بين طياته تقرير كامل وبالصور حول زيارة البابا الرعوية للولايات المتحدة الأمريكية والتي استغرقت شهرًا كاملًا، بالإضافة إلى تقرير عن المؤتمر الثاني لبلاد المهجر والذي أقيم بنيوجيرسي في الثالث من الشهر الجاري وعلي مدار 3 أيام، وأعد التقريران القمص إبرهام عزمي مسؤول الإعلام الدولي وكوبتك ورلد بالولايات المتحدة الأمريكية.
هذا الخبر منقول من : وكالات










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.