الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

رسميًا إيقاف مرتضى منصور رياضيًا لمدة عامين.. وبدء إجراءات رفع الحصانة

منذ 5 شهر
October 21, 2018, 3:07 pm
بلغ عن المحتوى
رسميًا إيقاف مرتضى منصور رياضيًا لمدة عامين.. وبدء إجراءات رفع الحصانة

حكايه 
قررت الجمعية العمومية الغير عادية "الطارئة" للاتحادات الرياضية والتي دعا لها مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب، ايقاف رئيس نادي الزمالك بشكل رسمي لمدة عاميين في ظل تجاوزاته الأخيرة.
 
وشدد مجلس الاوليمبية فى بيان  سابق له أن القرار جاء بعد تلقى اللجنة الأولمبية طلبات من أعضاء الجمعية العمومية لعقد جمعية عمومية غير عادية ، حيث جاء البيان من  اللجنة الأولمبية على النحو التالي : ورد إلى اللجنة الأولمبية المصرية من أعضاء الجمعية العمومية للجنة عدة طلبات لعقد جمعية عمومية غير عادية لرفض تصرفات رئيس نادي الزمالك – وتصريحاته فى الإعلام في الآونة الأخيرة وما جاء بها من تجاوزات صارخة تصادم الدستور والقانون المصرى والميثاق الأولمبى وتحمل خروج على الآداب العامة تجاه اللجنة الأولمبية المصرية والاتحادات والأندية الرياضية، وطلب الموقعين أن يتم تفويض مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية فى اتخاذ كل الإجراءات التي تحفظ حقوق جميع عناصر الحركة الأولمبية لاحقًا ، وبناءً عليه قرر مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية دعوة الجمعية العمومية لاجتماع غير عادى.
 
وأعرب مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية عن تضامنه ومساندته لأعضاء اللجنة الأولمبية والاتحادات المصرية ضد قرار رئيس القلعة البيضاء الباطل بشطب عضويتهم بنادى الزمالك بالمخالفة للقوانين واللوائح.
 
كما قررت الجمعية العمومية على اعتبار نادي الزمالك خاسرًا في أي مباراة يلعبها في كل الأنشطة الأولمبية وغير الأولمبية في حل شهدت هذه المباريات حضور رئيس الزمالك بسبب التجاوزات في حق رئيس اللجنة ورئيس اتحاد كرة اليد.
وطلبت العمومية من اتحاد الكرة تنفيذ هذا القرار لأنه خاضع لسلطة اللجنة الأولمبية.
وتقرر تفويض مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية في اتخاذ التدابير والإجراءات التي تتوافق مع القانون والمواثيق والمعايير والإخلاقيات والقيم الرياضية في صدد إشكالية رئيس نادي الزمالك وغيره من أي حالة من حالات الخروج بما يكفل توفير مناخ يتلائم مع القيم والأخلاق الرياضية، واعتماد كافة القرارات الصادرة من مجلس إدارة اللجنة الأولمبية لردع التجاوزات الصادرة من رئيس الزمالك.
وشدد الأولمبية في البيان، أنه تم الاستقرار على توجيه خطاب إلى السيد رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، باعتباره الحكم العدل بين السلطات لوضع الأمر بين يديه بشأن التصرفات الصادرة من رئيس الزمالك، مستغلا للحصانة البرلمانية على غير ما قررت لها كغطاء غير قانوني للإفلات من المسألة القانونية جراء ما أرتكبه من جرائم سب وقذف طالت الهيئات الرياضية الدولية والمصرية.
وتستعد عمومية اللجنة الأولبيمة إلى تشكيل وفد من أعضاء العمومية للجنة الأولمبية المصرية بصفتها أعلى جهة رياضية في مصر لمقابلة النائب العام لاستكمال التحقيقات في البلاغات المقدمة بشأن تجاوزات رئيس نادي الزمالك ومخاطبة رئيس مجلس النواب لرفع الحصانة عنه ليتسنى انفاذ القانون.
وحضر 25 اتحادا للجمعية العمومية للجنة الأولمبية ، وتغيبت اتحادات الهوكي والتجديف ورفع الأثقال، بالإضافة إلى اتحاد التنس الأرضي بسبب حل مجلسه.
 










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.