الحق والضلال الحق والضلال
البحث


روماني كفيف يعمل ميكانيكي منذ 28 عاما بشوف ببصيرتي

منذ 1 سنه
October 27, 2018, 4:22 pm بلغ
روماني كفيف يعمل ميكانيكي منذ 28 عاما بشوف ببصيرتي

رغم فقده لبصره منذ سنوات إلا أنه أحد أمهر ميكانيكيي السيارات في مدينة الأقصر، حيث يعمل "روماني نجيب صاحب" الـ48 سنة، فني دبرياج وفرامل، منذ طفولته في الورشة التي ورثها هو وشقيقه عن والدهما.
"روماني" يقول إن الإعاقة ما هي إلا حاجز يضعه بعض البشر أمامهم، فهو يبدأ يومه في التاسعة صباحًا، يصطحبه ابنه إلى الورشة التي تقع في منطقة شرق مدينة الأقصر، ليتنقل داخلها بحيوية، بعد أن حفظ تفاصيلها عن ظهر قلب.
يروي "روماني" قصة إصابته بالعمى قائلًا: "أبويا كان ميكانيكي كنت بشتغل معاه وأصيبت بمرض القزح في عيني لما كان عمري 19 سنة كنت شغال في عربية كان فيها عيب صلحته وتاني يوم صحيت من النوم لقيت نفسي مش شايف".
يضيف: "أخدت فترة بتعالج وأغلب علاجي كان كرتيزون وحصل ميه بيضا وميه زرقا في عيني وعملت عمليات كتير لكن من غير فايدة ومن ساعتها اتقوقعت في الورشة، وبقيت باعتمد على حاسة اللمس في شغلي والحمد لله بقيت بشوف ببصيرتي".
ورغم أن روماني متحدي الإعاقة البصرية، ليس الوحيد الذي يعمل في هذا المجال في الأقصر، إلا أنه معروف بين أصحاب السيارات بمهارته الفريدة وقدرته الفائقة على إصلاح فرامل ودبرياج السيارات حيث لا تخلو ورشته من الزبائن طوال اليوم.
يتابع روماني: "لما رجعت الشغل بعد إصابتي في عيني واجهت مشاكل كتيرة الناس كانت قلقانة من شغلي بيقولوا إزاي واحد كفيف هيصلح عربياتنا لكن الحمد لله بعد مرور وقت الناس كلها أمنت بقدراتي وإن الإعاقة البصرية مكانتش حاجز بيني وبين شغلي".

هذا الخبر منقول من : مصراوى











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.