الحق والضلال الحق والضلال
البحث


العودة الى الرئيسية

قبل أن تنتقدوا البابا وتحكموا عليه اقرأوا جيداً…لهذا ارتدى البابا فرنسيس صليبا ملونا بألوان قوس قزح

منذ 6 شهر
October 30, 2018, 8:20 am
بلغ عن المحتوى
قبل أن تنتقدوا البابا وتحكموا عليه اقرأوا جيداً…لهذا ارتدى البابا فرنسيس صليبا ملونا بألوان قوس قزح

ارتدى البابا فرنسيس صليبا ملونا حول عنقه وكان يبدو أشبه بقوس قزح. فاعتبر البعض أنه يرتبط بعلم المثليات والمثليين ومزدوجي الميل الجنسي ومغايري الهوية الجنسانية. ولكن، في الحقيقة كان رمزا لأخوية شباب أمريكا اللاتينية.
وفي 17 تشرين الأول غرد موقع فاتيكان نيوز بالإيطالية عبر التويتر ما يلي:
“سلم شباب من بنما مع العديد من آباء السينودس من أمريكا اللاتينية صليب اليوم العالمي للشباب إلى البابا فرنسيس. بدوره، رحب الحبر الأعظم بهم وباركهم”.
ولاقت هذه التغريدة العديد من الانتقادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي وقد شملت تحليلات الرواد بارتباط الصليب بعلم بالمثليات والمثليين ومزدوجي الميل الجنسي ومغايري الهوية الجنسانية. LGBT.
في الواقع، إن رأيتم العلم والصليب للاحظتم الفرق البسيط في الألوان المستخدمة وكذلك لرأيتم أن اقتناء الألوان وترتيبها مختلف تماما.
ولا توجد أي علاقة لهذا الصليب مع حركة ال LGBT. فقد أعد مؤتمر  أساقفة أمريكا اللاتينية CELAM الصليب، وقدمه منظمي اليوم العالمي للشباب WYD2019 في بنما إلى البابا فرنسيس.
  
وبحسب مؤتمر CELAM:
يرمز اللون الأخضر إلى منطقة المكسيك وأمريكا الوسطى؛ والأصفر البرتقالي إلى منطقة البحر الكاريبي؛ والأحمر إلى منطقة الأنديز؛ والأزرق إلى منطقة المخروط الجنوبي.
وتمثل هذه الألوان الأنظمة البيئية في أمريكا اللاتينية: كالغابات والبراكين والشواطئ والبحار.
هذا الخبر منقول من : اليتيا
 










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.