الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

«توك شو نيوز» الدروس الخصوصية وحقيقة «ثلث آثار العالم بالأقصر» وحسام حسن يشيد ببيراميدز

منذ 3 شهر
October 31, 2018, 8:22 am
بلغ عن المحتوى



أبرز ما جاء في برامج «التوك شو»، مساء الثلاثاء، وقال طارق غنيم، القائم بأعمال السفير المصري في الكونغو الديمقراطية، إنه تعرض للإهانة من قبل مسؤولي بعثة نادي المصري البورسعيد في كينشاسا، وإنه لن يفرط في حقه وسيلجأ إلى القضاء.
 
 
واستنكر، في مداخلة مع برنامج «ملعب أون» على «أون سبورت»، تصرفات وفد النادي البورسعيدي بمجرد وصوله إلى أرض المطار، مشيرًا إلى أنه أبلغ بعثة النادي بطبيعة الأحوال السياسية والاجتماعية في الكونغو قبل المباراة.
 
 
وأشار إلى أن بعض مسؤولي البعثة أبدوا استيائهم لعدم استقبال القائم بالأعمال المصري لبعثة الفريق في المطار، وأنه بدأ «رحلة من المعاناة مع البعثة منذ يومها الأول في الكونغو».
 
 
وأضاف أنه تعرض للإهانة من قبل بعثة نادي المصري، وأن بعض مسؤوليها اتهموا السفارة بالاضطهاد والوقوف مع الجانب الآخر، مشددا بأن «هذا الكلام عار تماما عن الصحة».
 
 
وأوضح أن بعثة النادي تقدمت بشكوى رسمية ضد السفارة تتهما بعم استقبال بعثة الفريق أو التواصل معها، وخاطب القائم بالأعمال المصري رئيس بعثة النادي، أحمد الشملة، وسأله: «كنت راكب مع مين العربية وأنت جاي من المطار؟».
 
 
وأشار «غنيم» إلى أنه تلقى اتصالا من سمير حلبية، رئيس النادي، أبلغه فيه اعتذاره عن الأحداث وتقديره لجهود السفارة، موضحًا أنه لا يقبل بالاعتذار، ولا يريد مديحا ولا ذمًا من أحد، وأنه يرفض الزج باسم السفارة في أية مشكلات.
 
 
وقال إنه حاول تهدئة إبراهيم حسن، مدير الكرة السابق، أثناء إصابة حسام حسن، المدير الفني السابق، وسقوطه على أرضية الملعب، مشيرا إلى أن أحد مسؤولي البعثه وجه إليه السباب.
 
 
وأشار إلى أن «إهانته تعد إهانة لممثل مصر في الكونغو الديمقراطية، وأن رئيس بعثة النادي حاول الاعتداء عليه في الملعب، وكرر الأمر نفسه في فندق إقامة البعثة، وطالبه بتقديم اعتذار.
 
 
 
قال الدكتور زاهي حواس، عالم المصريات، إنه عنّف المطربة والممثلة الأمريكية الشهيرة بيونسيه وطردها من منطقة الأهرامات أثناء زيارتها إلى مصر عام 2010.
 
 
وأضاف في لقائه مع برنامج «الحياة اليوم»، أن وزير الآثار وقتها طلب منه استقبال المطربة الأمريكية في الأهرامات، وأنها تأخرت عن ميعاد وصولها بنحو ساعة ونصف الساعة.
 
 
وتابع: «وصلت متأخرة وكانت ترتدي لباسًا أبيض، وعاملة نفسها الملكة كليوباترا»، مشيرًا إلى أنه حدثها عن الآثار المصرية بينما كان مصورها الشخصي يلتقط لها صورا تذكارية.
 
 
وأشار إلى أنه كلف مساعدته الأمريكية، تدعى جينيفر، بالتقاط صور له مع المطربة العالمية، لكن الحارس الشخصي انقض على مساعدته بعنف ونزع منها الكاميرا.
 
 
وأوضح أن تصرف الحارس أثار غيظه، فانفعل عليه قائلًا: «أنت وهي (بيونسيه) هنا ولا حاجة، أنتو بره، أنتو أسأتوا لنا دون سبب، اطلعوا بره».
 
 
وأشار إلى أنه يسافر مرة أو مرتين لإلقاء محاضرات في الخارج، وفي كل مرة يسأله الصحفيون عن كواليس أزمته مع المطربة الأمريكية.
 
 
 
وقال «حواس» إن مدينة الأقصر تحتضن أهم اَثار العالم لكنها لا تحتوي على ثلث الاَثار كما يشاع، معتبرا أن الصين لديها 10 أضعاف آثار مصر، ومدينة الأقصر أهم مدينة في العالم».
 
 
وأضاف أن «الوجه القلبي به اَثار كثيرة تحتاج إلى ترميم، ومنازل المصريين مبنية على كنوز أثرية، والدلتا من أهم مناطق الآثار في العالم، ولكن الزراعة وطبيعة الجغرافيا فيها تتسبب في ضياعها».
 
 
 
قالت آمنة نصير، عضو مجلس النواب، إن «ظاهرة زواج القاصرات منتشرة في الصعيد وبحري، وأن أول خطأ في ذلك الزواج هو مخالفة القانون المعمول به في الدولة».
 
 
وأضافت، في حوار لبرنامج «رأي عام» على قناة «TeN»، أن «هناك استخدام للدين غير صحيح في ذلك الزواج، والقانون المعمول به في سن الزواج يتناسق مع الشرع، ولا يصح الاستشهاد بسن السيدة عائشة عن زواجها في ظاهرة الزواج المبكر».
 
 
وتابع أن «بعض الشيوخ يدلسون باسم الدين، وأي زوجة قاصرة مظلومة عليها اللجوء للقضاء لإثبات حقها، وحق أطفالها، وأتمنى سجن أي مأذون يزوج فتاة قاصر، ولا يقل مدة سجنه عن 3 سنوات».
 
 
 
المصري اليوم تحاور«الدكتورة آمنة نصير»، أستاذ العقيدة والفلسفة الإسلامية، وعضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر - صورة أرشيفية 
 
 
 
طالبت أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب، بإلزام رؤساء الأحياء في كل محافظات بإنشاء حديقة ألعاب للأطفال مجانية، لأن هذا سيساعد في رفع الحالة النفسية للأطفال.
 
 
وقالت، خلال لقائها ببرنامج «90 دقيقة» على قناة «المحور»: «لازم الأطفال الفقراء يكون لهم مكان في هذه البلد للتنزه وتفريغ طاقتهم، بدلا من اللعب في الشارع». وتابعت: «للأسف بشوف حدائق في الأحياء يتبرع ببنائها أحد الأشخاص ويوم الحي بغلقها خوفا عليها من تكسيرها أو إفسادها».
 
 
 
أنيسة حسونة - صورة أرشيفية 
 
 
 
أعلن النائب هاني أباظة، عضو مجلس النواب، رفضه لظاهرة الدروس الخصوصية، وقال: «أؤيد تجريم الدروس الخصوصية لكن الوقت غير مناسب الآن لهذا الإجراء».
 
 
وأضاف في لقائه مع برنامج «على مسؤوليتي» على قناة «صدى البلد»: «المدارس ميتة ولا تعطي مادة تعليمية تصلح للطالب، فضلا عن وجود عدد كبير من المدرسين غير مؤهلين وعدم صلاحية أبنية المدارس ذاتها »، معلقاً: «الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم جاء بعد مرحلة طويلة من التخبط وبدأ إعادة بناء المنظومة مرة أخرى». وتابع: «فصول الثانوية العامة والصف الثالث الإعدادي خاوية بعلم مديريات التعليم، بل بعلم الوزير نفسه».
 
 
 
النائب هاني أباظة - صورة أرشيفية 
 
 
 
قال إبراهيم شاهين، وكيل نقابة المعلمين، إن كثافة الفصول تصل في بعض المدارس إلى 70 تلميذا، ما يعيق المعلم عن أداء مهامه، مؤكدًا تبنيه لفكرة تجريم الدروس الخصوصية بشرط توفير الاحتياجات المعيشية للمعلم.
 
 
وأضاف في لقائه مع برنامج «على مسؤوليتي» على «صدى البلد»: «المعلمون مطحونين وبعض يعملون في مقاهي وكسائقين تكاتك وفي أعمال المحارة»، معلقاً «الدروس الخصوصية أنضف مهنة قد يلجأ إليها المعلم لتحسين دخله».
 
 
 
إبراهيم شاهين، وكيل نقابة المعلمين 
 
 
 
قال حسام حسن، المدير الفني الجديد لنادي بيراميدز، إن الجهاز الإداري للنادي بقيادة حسام البدري أعطاه الصلاحيات والحرية الكاملة لاختيار ما يحتاجه من لاعبين.
 
 
وأضاف، في لقائه مع برنامج «اللعيب» على فضائية «إم بي سي مصر»، أن نادي بيراميدز «قلبه جامد لأنه اختار اللاعبين والمكان والجهاز وهذه ثقة كبيرة».
 
 
واعتبر أن «الفريق بحاجة إلى الكثير من العمل من أجل الوصول إلى الهدف المنشود، مشيدًا بمنظومة العمل المميزة والطموحة للنادي»، مشيدًا بتنظيم العمل داخل النادي.
 
 
وقال إن جميع من في النادي يعرفون الدور المطلوب منهم ويؤدونه على أكمل وجه، معتبرا أن اختيار النادي للكوادر لم يكن صدفة، ولكنه للاستفادة من الخبرات.
 
 
كان نادى بيراميدز أعلن رسميًا تولي حسام حسن، المدير الفنى السابق لنادي المصري، المسئولية الفنية للفريق الكروي خلال المرحلة المقبلة.
 
 
وذكرت الصفحة الرسمية للنادى على «فيس بوك»، مساء الاثنين: «نرحب بتوأم الكرة المصرية حسام حسن مديرًا فنيًا لنادي بيراميدز وإبراهيم حسن مديرًا للكرة».


المصري اليوم










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.