الحق والضلال الحق والضلال
البحث


​توفيق عكاشة «لو قلت لمراتي اخبزلنا طبلية عيش هتفضحني»

منذ 1 سنه
November 2, 2018, 9:38 am بلغ
​توفيق عكاشة «لو قلت لمراتي اخبزلنا طبلية عيش هتفضحني»


 
توفيق عكاشة: «لو قلت لمراتي اخبزلنا طبلية عيش هتفضحني»
 
انتقد الإعلامي توفيق عكاشة، الثقافة المصرية الحالية التي أصبحت تميل إلى الكسل والخمول والاستهلاك والابتعاد عن الإنتاج والزراعة، لافتًا إلى أن الريف لم يعد كسابق عهده، وأصبحت الفتاة ترفض العمل في الزراعة بدعوى أنها متعلمة ولا تطيع والدتها أو تساعدها في أعمال "الفلاحة".

وتابع: "هو أنا أقدر أقول لمراتي حياة الدرديري تعالى اخبزي لنا طبلية عيش دا كانت دورت على أكبر إذاعة وطلعت فضحتني وتقول: أنا أخبز"، معقبًا: "طيب ما أنتي يا حياة فلاحة زي حالاتي، تقول خلاص بقى".

وأشار خلال برنامج "مصر اليوم"، المذاع على قناة "الحياة"، إلى أنه قضى 8 أيام في الريف الإيطالي وتجول بين القرى هناك ووجد الحياة الريفية القديمة قائمة هناك بنظام "العزب القديمة"، مضيفًا: "أقل عزبة 300 فدان، وصاحب العزبة يرتدي الـ"عفريتة" وأولاده يعملون بأيديهم وزوجته تخبز العيش".
 
 
هذا الخبر منقول من : موقع فيتو











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.