الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

فرنسا تحبط مؤامرة للهجوم على ماكرون

منذ 1 شهر
November 6, 2018, 8:14 pm
بلغ عن المحتوى
فرنسا تحبط مؤامرة للهجوم على ماكرون

فرنسا تحبط مؤامرة للهجوم على "ماكرون"   
 
 
 
 
قال مصدر مطلع إن السلطات الفرنسية ألقت القبض على ستة أشخاص في إطار تحقيق أولي فيما يشتبه بأنها مؤامرة لشن هجوم على الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وأضاف المصدر أن وكالة المخابرات الداخلية الفرنسية أمرت بتنفيذ مداهمات في ثلاث مناطق مختلفة بعد الحصول على معلومات أثارت الشكوك بشأن خطة "غير دقيقة وفضفاضة" للقيام بعمل عنيف ضد الرئيس.

وأوضحت مصادر بالشرطة أن الأشخاص الستة أعضاء في اليمين المتطرف في فرنسا، وألقي القبض عليهم في ثلاث مناطق من فرنسا هي إيزير جنوب شرقي ليون وموزل على الحدود مع ألمانيا ولوكسمبورج وإيل-ايه-فيلان في الشمال الشرقي قرب مدينة رين.

ولم تتضح على الفور الصلة بين المعتقلين أو كيف كانوا يتصلون ببعضهم بعضا، وحذر ماكرون في مقابلة نشرت يوم الأحد من تهديد حركات اليمين المتطرف في مختلف أرجاء أوروبا قائلا إن الشعور بالزهو بالنفس في ثلاثينات القرن الماضي فتح الباب أمام صعود هتلر في المانيا وموسوليني في إيطاليا.

وكان عشرة أشخاص على صلة باليمين المتطرف في فرنسا خضعوا في يونيو لتحقيق رسمي للاشتباه بأن لهم صلات بشبكات إرهابية.

وذكر مصدر قريب من التحقيق أن العشرة ينتمون لجماعة متشددة هدفها المعلن هو "محاربة تهديد الإسلام" ويشتبه بتخطيطها لهجمات على المسلمين.

وقادت مداهمات يونيو إلى مصادرة مواد لصناعة متفجرات وكذلك بنادق وذخيرة ولم يتضح بعد إن كانت العملية الأمنية اليوم لها صلة باعتقالات يونيو.
هذا الخبر منقول من : الدستور
 










شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.