الحق والضلال الحق والضلال
البحث


اكتشاف أقمار جديدة لكوكب الأرض

منذ 9 شهر
November 7, 2018, 9:51 am بلغ
اكتشاف أقمار جديدة لكوكب الأرض

اكتشاف أقمار جديدة لكوكب الأرض
 
أفادت مجلة "ناشيونال جيوغرافيك" الأمريكية بأن فريق من الفلكيين أعلنوا أن كوكب الأرض قد لا يمتلك قمرًا واحدًا وذلك بعد التقاط صور لغيوم غامضة تقع على بعد 250 ألف ميل، يرجح أنها لقمرين جديدين. 


وقالت المجلة إن "الغيمتين المعروفتين باسم كورديلويسكي صعب على العلماء اكتشافها لفترة طويلة على الرغم من أنهما قريبتان من الأرض".

وأشارت إلى أن القمرين المكونين من الغبار يبعدان عن الأرض بمسافة تقترب من المسافة التي يبعد بها القمر عن الأرض، إلا أن الباحثين في علم الفلك قد غفلوا عنهم إلى حد كبير، بسبب صعوبة التقاط صورة ذرات الغبار.


وتتراوح مساحة كل قمر من قمري كورديلويسكي ما بين 45 إلى 65 ميلا، وعلى الرغم من مساحتهما الكبيرة فإن الجسيمات الفردية التي تشكلها تقاس بقياس ميكرومتر فقط، إن ضوء الشمس الذي ينعكس عن هذه الجسيمات يجعلها تضيء بشكل خافت للغاية.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد














اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.