الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

دراسة تحذر من دش الاستحمام .. يحتوي على بكتيريا تسبب مرض خطير

منذ 1 اسابيع
November 9, 2018, 12:36 am
بلغ عن المحتوى
دراسة تحذر من دش الاستحمام .. يحتوي على بكتيريا تسبب مرض خطير

مواضيع ذات صلة
christian-dogma.com
انتبه عملية التأمين بالمطارات تحوي فيروسات أكثر من المرحاض
christian-dogma.com
علماء يحددون بروتين يرتبط برائحة العرق الكريهة
christian-dogma.com
لقاح للإيدز يظهر "استجابة مناعية استثنائية" على البشر
كتبت- ياسمين الصاوي
كشفت دراسة جديدة، نشرتها مجلة "mBio" أن الدش يمكن أن يحتوي على جراثيم وبكتيريا تسبب الإصابة بعدوى الرئة، في حين يهتم الكثيرون بتنظيف الأجزاء الأخرى في المرحاض.
ووجد الباحثون أن هناك جراثيم يطلق عليها البكتيريا الفطرية أو المتفطرة، والتي تظهر بكثرة في الدش، وتسبب عدوى بكتيرية بالرئة.
قال ماتهيو جيبيرت، المؤلف الرئيس بالدراسة: "نتعرض للميكروبات في حياتنا اليومية، وبعض هذه الكائنات مفيدة والأخرى ضارة، ويمكن أن يسبب عدوى بالرئة"، مضيفًا أن عيش البكتيريا الفطرية في الدش لا يعني أن الشخص سيمرض أو سيصبح أكثر عرضة لعدوى الجهاز التنفسي.
اقرأ أيضا: ماذا يعيش داخل «ليفة» استحمامك؟
ولا يمكن للباحثين القول أن الشخص المصاب بعدوى الجهاز التنفسي تعرض لذلك عن طريق الاستحمام، لكن فهم مصادر التعرض للبكتيريا الفطرية أمرا مهما.
وفحص الباحثون الدش المنزلي بالولايات المتحدة وأوروبا، ووجدوا توافر هذا النوع من البكتيريا بكثرة في هذا المكان بسبب كيمياء المياه والمكان الذي تأتي منه، والغريب أن المياه التي خضعت للمعالجة بمطهرات الكلور، ظهر بها تركيزات عالية من جراثيم محددة.
ونصح الباحثون بضرورة تنظيف الدش، وهو الأمر الذي لا يفعله كثيرون، في حين لا تسبب هذه البكتيريا تفشي عدوى الرئة، لكن يصبح المصابين بمشكلات مناعية أو مرضى الأمراض المزمنة غير محصنين منها.
 

هذا الخبر منقول من : مصراوى









اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.