الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

عاجل .. المخابرات المصرية تنقذ بن سلمان من محاوله الاغتيال

منذ 1 اسابيع
November 9, 2018, 1:01 am
بلغ عن المحتوى
عاجل .. المخابرات المصرية تنقذ بن سلمان من محاوله الاغتيال

كشف الكاتب اليهودي جويل روزنبيرغ  منسق لقاء وفد القادة الإنجيليين الأميركيين مع  ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أن الأخير أخبرهم أن المخابرات المصرية أبلغته عن مخطط لاغتياله في سيناء .
وقالت The Jerusalem Post الإسرائيلية، إن ولي العهد السعودي كشف أنَّ مدير المخابرات المصرية جاء مؤخراً إلى الرياض، وكشف تفاصيل الواقعة، إذ جرى الإيقاع بخليةٍ إرهابية تضم مواطنين سعوديين في شمال سيناء.
زيارة الوفد الإنجيلي للسعودية واللقاء مع محمد بن سلمان، كانا ضمن جدول الزيارات قبل فترة طويلة من تفجُّر أزمة مقتل جمال خاشقجي .
زيارة الوفد الإنجيلي للسعودية واللقاء مع محمد بن سلمان، كانا ضمن جدول الزيارات قبل فترة طويلة من تفجُّر أزمة مقتل جمال خاشقجي .
«سيعاقب أولئك المسؤولين عن مقتل جمال خاشقجي»
وتشاور أعضاء وفد القادة الإنجيليين الأميركيين مع مسؤولي البيت الأبيض في أثناء اتخاذهم القرار بشأن ما إذا كانوا سيمضون قُدُماً في خطط الزيارة أم لا.
ثم قرَّروا في النهاية الذهاب، مُتعلِّلين بالطبيعة غير المسبوقة للقاء، وجلس محمد بن سلمان مع المجموعة ساعتين في قصره بالرياض.
وأوضح الكاتب اليهودي أن ولي العهد السعودي أبلغهم، أنه «سيعاقب أولئك المسؤولين عن مقتل جمال خاشقجي». وأضاف أن المخابرات المصرية كشفت لولي العهد السعودي عن مخطط لاغتياله من قبل سعوديين.
وأضاف روزنبيرغ، الذي نظَّم الوفد وحضر اللقاء، وفق تقرير لموقع Axiosالأميركي، أن محمد بن سلمان شدَّد لدى اجتماعه مع القادة الإنجيليين الأميركيين يوم 1 نوفمبر/تشرين الثاني 2018، على أنَّ الأزمة يجب ألا تُبعِد التركيز عن التهديد الإيراني في المنطقة والعالم.
محمد بن سلمان يهاجم أردوغان والإيرانيين أمام القادة الإنجيليين الأميركيين
داخل الغرفة، ذكر روزنبيرغ أنَّ محمد بن سلمان هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والإيرانيين، وحتى الروس.
ولم يتسنى لـ»عربي بوست» التأكد من مصادر سعودية حول صحة ما صرح به  روزنبرغ: «قال (محمد بن سلمان) إنَّ أعدائه يستخدمون كل ما بوسعهم لاستغلال هذا الموقف وجعله أسوأ».
وأضاف خلال اجتماع محمد بن سلمان مع القادة الإنجيليين الأميركيين : «اسمعوا، أنا ألقي القبض على أناس، وأعزل أناساً. لكن ماذا عن إيران؟ حين يقتلون الناس، هل يلقون القبض على أحد؟ لا، بل يحصلون على ترقية. وماذا عن الروس؟ وماذا عن الأتراك؟».
 ونظَّم روزنبيرغ، وهو مواطنٌ أميركي-إسرائيلي مزدوج الجنسية يرأس مؤسسة إنجيلية ويعيش في إسرائيل وعمل سابقاً مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، زيارة القادة الإنجيليين الأميركيين للسعودية.
وأضاف بأنَّ قتل خاشقجي كان أول قضية تُثار في اللقاء، وأنَّ «ولي العهد لم يتخذ موقفاً دفاعياً حيالها».
وقال روزنبيرغ: «قال (محمد بن سلمان): اسمعوا، هذا عملٌ بشع. إنَّه خطأ فظيع وألقينا القبض بالفعل على 18 شخصاً. وقد عزلتُ 5 أشخاص، وسنصل إلى حقيقة ذلك وسيكون على أشخاصٍ أن يدفعوا الثمن. إنَّه خطأ غير مقبول تماماً ويأتي في وقتٍ يُهدِّد كل الإصلاحات التي نحاول إنجازها. إنَّها كارثة!».
ووجّه رسائل إلى البيت الأبيض والكونغرس بسبب قضية مقتل جمال خاشقجي
واستغل ولي العهد السعودي اللقاء مع وفد القادة الإنجيليين الأميركيين ، الذي ضمَّ بعض الإنجيليين الأشد دعماً للرئيس ترمب، لنقل رسالة إلى البيت الأبيض والأعضاء الجمهوريين في مجلس الشيوخ، الذين يسعون لفرض عقوبات على السعودية بسبب مقتل جمال خاشقجي .
وأوضح روزنبيرغ أن محمد بن سلمان «كان لديه رسالتان في هذا الشأن، إذ قال: كان ذلك مُروعاً وغير مقبول… ولا يمكنني أن أدع هذا يوقفني عن كل الإصلاحات التي علينا إنجازها لجعل الحياة أفضل للشعب السعودي وحماية أنفسنا من أعدائنا: إيران، والإخوان المسلمين، والقاعدة، وتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)».
وقال روزنبيرغ إنَّ ولي العهد السعودي تحدث نصف ساعة عن الصراع الإسرائيلي-الفلسطيني والعلاقات الدافئة بين السعودية وإسرائيل.
وأضاف: «أثَرنا أكثر القضايا حساسية ربما… وهي الصراع الإسرائيلي-الفلسطيني. وبهذا الصدد، حدَّثنا بإسهاب، لكنَّه طلب منا عدم التحدث علناً عن هذا الجزء من المحادثة».

هذا الخبر منقول من صيدا اون لاين   
 









اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.