الحق والضلال الحق والضلال
البحث


وزير التعليم يصدم الجميع بشأن مجانيه التعليم . . اولياء الامور يدفعوا لاى مكان الا الحكومه

منذ 8 شهر
November 10, 2018, 6:17 pm بلغ
وزير التعليم يصدم الجميع بشأن مجانيه التعليم . . اولياء الامور يدفعوا لاى مكان الا الحكومه

وزير التعليم يصدم الجميع بشأن مجانيه التعليم . . اولياء الامور يدفعوا لاى مكان الا الحكومه
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، السبت، إن قضية مجانية التعليم يجب ألا تترك بدون نقاش، مشيرا إلى أن الأمر يحتاج إلى دراسة، مضيفا: «الناس بتدفع فلوس لأي مكان إلا الحكومة، وانظروا إلى الأموال التي تصرف سنويا على الدروس الخصوصية وبعض المراكز غير المرخصة».
وأضاف «شوقي»، خلال اجتماع لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، أن «أغلب المشكلات لا تصدر إلا من خلال المدارس غير المرخصة»، متسائلا: «مجانية التعليم تكون لمن؟، وهل المجانية لمن ينجب طفلين كما هي لمن ينجب 10 أطفال؟».
 
 
وحول كثافة الفصول، أشار الوزير إلى أن «الفصول الأكثر من 100 طالب ليست ذات كثافة عالية، والوزارة تعمل على أن يكون أقصى عدد في الفصول 70 طالبا»، نافيا وجود عجز في المعلمين، موضحا أن العجز يكمن في سوء التوزيع، وقال: «ما نحتاجه فقط 25 ألف معلم وسيتم التعامل مع هذا الأمر من خلال التعاقدات».
 
 
من جانبه، ذكر الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، أن «هناك تكليفين من الرئيس عبدالفتاح السيسي من أجل تطوير التعليم الفني، وهما إنشاء هيئة مستقلة لاعتماد جودة التعليم الفني، وإنشاء أكاديمية لتأهيل وتدريب معلمي التعليم الفني بعدد من المحافظات».
 
 
ولفت مجاهد إلى أن الوزارة تعكف الآن على صياغة قانون لإنشاء هيئة جودة التعليم الفني خاصة أن الرئيس وجه بإنشاء الهيئة بأعلى الإمكانيات وذات جودة عالمية وفقا للدستور، موضحا أن الهيئة سوف يكون لها مجلس إدارة ومجلس أمناء وسوف تضم شركاء كاتحاد الصناعات، أما الأكاديمية سوف يكون لها عدة وظائف من بينها التاكد من برامج التربية والتعليم في دعم التعليم الفني.
 
 
بدوره، طالب النائب محمد كمال مرعي، رئيس اللجنة، بمادة دراسية في المرحلة الابتدائية، تساهم في تكوين شخصية الطالب من أجل الحصول على وظيفة.
هذا الخبر منقول من : المصري اليوم
 














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.