الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

​4 مغنيين حاربتهم نقابة الموسيقيين بعد ثورة السوشيال ميديا .. آخرهم حمو بيكا

منذ 3 شهر
November 12, 2018, 8:11 pm
بلغ عن المحتوى
​4 مغنيين حاربتهم نقابة الموسيقيين بعد ثورة السوشيال ميديا .. آخرهم حمو بيكا


بات باب الشهرة مفتوح للجميع، لمن يملك الموهبة أو  لمن لا يملك، وذلك بالأخص عبر  بوابة "الغناء"، حيث أصبحت "المهرجانات" أسهل طريق للوصول إلى النجومية دون النظر إلى كلامات الأغنية أو قدرة وموهبة المؤدي لها، لتخرج علينا أصوات وموسيقى تشمئز منها الأسماع.
واحتل مغنى المهرجانات حمو بيكا تريندات السوشيال ميديا خلال الأيام الماضية، بعد دخوله في مواجهة مع مغني المهرجانات الآخر، مجدى شطة، ولم يكد ينتهى من هذا الخلاف حتى دخل فى صراع آخر مع نقابة الموسيقيين، التى ألغت حفلته الأخيرة فى الإسكندرية، بعد ما تجمع المئات من الشباب للاستماع إلى «بيكا»، وقد مضى من وقتها نصف ساعة فقط، وحينها أصدر نقيب الموسيقين هانى شاكر بيانا تفصيليا أبدى فيه غضبه ويشرح الأسباب التى دفعته لمحاربة بيكا، وناشد المسئولين أن لا يعطوه أى تصاريح لإقامة الحفلات.
 
«شاكر» أبدى استياءه من تدهور الذوق العام، والذي تمثل في ظهور حمو بيكا، والشهرة التي حصل عليها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى الغناء بدون ترخيص أو إجازة من نقابة المهن الموسيقية، وشدد على جميع لجان العمل في النقابة بعدم منح أي تصاريح عمل لحمو بيكا ومجدى شطا لعدم انتمائهما للفن على الإطلاق، وبالفعل تم منع 3 حفلات لـ«بيكا» خلال الفترة الماضية.
حمو بيكا ليس المغنى الأول الذي تتدخل نقابة الموسيقين لمنعه من التواجد على الساحة، فقد سبقه عدد من المغنين، نستعرض قصص في التقرير التالي
شيما «عندى ظروف»
فى نوفمبر 2017، أصدرت نقابة المهن الموسيقية قرارا بسحب الترخيص من شيما مغنية كليب «عندي ظروف»، ومنعها من الغناء داخل وخارج مصر لأنها لم تحترم إنذار النقابة، الذي دعا فيه كل مطربة لمراعاة الذوق في ملابسها وألفاظها، واحترام عادات وتقاليد المجتمع.
كما صدر ضدها حكم بالسجن لعامين وبغرامة قدرها 10 آلاف جنيه، بتهمة التحريض على الفسق والفجور بكليب يحتوي على إيحاءات جنسية، ولكن محكمة جنح مستأنف النزهة خففت حبس المطربة "شيما" من عامين إلى عام، وخرجت فى يونيو الماضى بعدما قضت نصف مدتها، واعتذرت «شيما» للذين شاهدوا الفيديو كليب ورأوا أنه يحتوي على مشاهد غير لائقة، وقالت: «لم أكن أتخيل أن كل هذا سيحدث و أنني سأتعرض لمثل هذا الهجوم القوي من الجميع».
سامية عبد الغفار «بص أمك»
وتعرضت أيضا المغنية سامية عبد الغفار، لنفس ماحدث مع شيما، حيث قررت نقابة المهن الموسيقية، برئاسة المطرب هاني شاكر، شطب عضويتها وذلك بسبب ظهورها في كليب لها يحمل اسم «بص أمك» بشكل مخل بالحياء.
ولم يتوقف الأمر على قرار النقابة، فقد تقدم المحامى أحمد مهران، مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية، ببلاغ للنائب العام وجاء نص البلاغ، «نلتمس من سيادتكم حفاظًا على نساء وبنات المجتمع المصرى، وحرصًا على عقول شبابنا، وحفاظا على قوة ووحدة بنيان الوطن، فتح تحقيق عاجل مع المبلغ ضدهم والمشكو في حقهم، الذين قاموا بنشر الفيديو على موقع اليوتيوب أمام العامة من شباب وأطفال، وهذا يشكل خطرًا كبيرًا على المجتمع وأخلاقه ومبادئه، لذلك نلتمس من سيادتكم فتح تحقيق عاجل مع المشكو في حقها وشركة الإنتاج ومخرج العمل».
واستجابت المحكمة للبلاغ وقضت محكمة جنح قسم الجيزة، برئاسة المستشار محمد إبراهيم، بمعاقبة كل من "ليلى عامر" بطلة الكليب بالحبس لمدة سنتين، و6 أشهر لمخرج ومنتج الكليب.
سلمى الفولي «سيب ايدي»
ومن ضمن الكليبات أيضا التى أثارت جدلا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعى، لاحتوائها على مشاهد خارجة كليب «سيب ايدى» للمطربة سلمى الفولى، وعلى الفور تدخلت نقابة الموسيقيين، وتقدمت بمحضر رسمى لإيقافها عن الغناء.
وبالفعل حكمت نيابة العجوزة، بحبس بطلة الكليب سنة، بتهمة التحريض على الفسق والفجور، عبر شبكة الإنترنت، واستدعاء مخرج الكليب الذي سافر لتونس.
فى النهاية حمو بيكا ومن يسيرون على هذا الدرب، ظاهرة قد تستمر لفترة ولكنها سرعان ماتختفى، ولكن هذا لا يمنع أن فن المهرجانات له شعبية كبيرة، وإذا أراد بيكا الاستمرار حقا، فعليه أن يحسن اختيار أعماله. 

هذا الخبر منقول من : الحكاية










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.