الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

بيان عاجل من حزب العدالة والتنمية بعد طرد تركيا من مؤتمر باليرمو بإيطاليا

منذ 3 شهر
November 14, 2018, 12:51 pm
بلغ عن المحتوى
بيان عاجل من حزب العدالة والتنمية بعد طرد تركيا من مؤتمر باليرمو بإيطاليا

بيان عاجل من حزب العدالة والتنمية بعد طرد تركيا من مؤتمر باليرمو بإيطاليا
 
أصدر حزب العدالة والتنمية التركي، اليوم الأربعاء، بيانًا عاجلًا يرد فيه على الإهانة التي تلقتها بلاده، أمس الثلاثاء، في مؤتمر باليرمو حول ليبيا، وهو الأمر الذي أدى في النهاية إلى طردها من المؤتمر، في فضيحة دبلوماسية جديدة لنظام الرئيس رجب طيب أردوغان. 

وقال متحدث باسم الحزب التركي الحاكم في تصريحات نقلتها قناة "تي.آر.تي" التركية: "الوفد التركي مثّل الجمهورية التركية بشكل قوي وأكّد - بعد مشاورته الرئيس أردوغان- رفضه المعاملة التي لقيها في مؤتمر باليرمو". 

وكان نائب أردوغان، فؤاد أقطاي، قد أصدر بيانًا مقتضبًا قبيل اختتام مؤتمر باليرمو، أمس الثلاثاء، قال فيه: "الأزمة الليبية لا يمكن حلها طالما استمرت بعض الدول في اختطاف العملية السياسية لمصالحها الخاصة. هؤلاء الذين تسببوا في الأزمة الحالية برمتها لا يمكن أن يساهموا في حلها".

وأصدرت الأطراف الليبية، الثلاثاء، مسودة البيان الختامي لمؤتمر "من أجل ليبيا"، المنعقد في مدينة باليرمو الإيطالية، مؤكدة ضرورة اعتماد دستور من أجل تحقيق السيادة.

وذكر البيان أن الأطراف الليبية تؤكد احترامها نتائج الانتخابات ومعاقبة من يحاول عرقلة العملية الانتخابية، وضرورة تحمل المؤسسات الشرعية مسئولياتها من أجل إجراء انتخابات نزيهة وعادلة بأسرع وقت ممكن، مع ضمان توافر جميع الشروط الفنية والتشريعية والسياسية والأمنية، والدعم من المجتمع الدولي.

وأعربت الأطراف الليبية عن دعمها للحوار برعاية مصر لبناء مؤسسات عسكرية وأمنية فاعلة تحت الرقابة المدنية وطالبت الإسراع بالعملية.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.