الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

عشقت حتشبسوت وماتت بجوارها.. فرنسية تُدفن في الأقصر استجابة لوصيتها

منذ 5 شهر
November 17, 2018, 6:25 pm
بلغ عن المحتوى
عشقت حتشبسوت وماتت بجوارها.. فرنسية تُدفن في الأقصر استجابة لوصيتها

وافقت السفارة الفرنسية بالقاهرة على دفن السائحة الفرنسية كاترين أنطوان، عاشقة حتشبسوت، التي وافتها المنية عن عمر ناهز الــ80 عامًا في مدينة الأقصر، استجابة لوصيتها بعد أن عشقت الأقصر، وعاشت فيها آخر سنوات عمرها.
وشيع أصدقاء "كاترين" جثمانها إلى مثواها الأخير في مقابر دير الشايب غربي الأقصر، بحضور القنصل الفرنسي، ورئيس مدينة القرنة، وعدد من رجال شرطة السياحة ومحاميها.
كان محامي السائحة الراحلة طلب من شرطة السياحة والآثار، والسفارة الفرنسية بالقاهرة تنفيذ وصيتها بدفنها في الأقصر، ما وافقت عليه الجهات المختصة، وأجريت مراسم الدفن بحضور كل أصدقاء "كاترين" من الأجانب المقيمين في الأقصر والمصريين.
عاشت "كاترين" في قرية البعيرات التابعة لمركز القرنة غربي الأقصر لعدة سنوات، إذ فضلت الإقامة بالقرب من معبد حتشبسوت، التي عشقتها، ومقابر وادي الملوك، والملكات بعد أن تعلّق قلبها بالمدينة المصرية، وملوك مصر القدماء.

هذا الخبر منقول من : مصراوى










شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.