الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

ذئاب الصحراء .. تفاصيل القبض على مصري متهم بدعم داعش في إيطاليا

منذ 3 شهر
November 21, 2018, 7:02 pm
بلغ عن المحتوى
ذئاب الصحراء .. تفاصيل القبض على مصري متهم بدعم داعش في إيطاليا

"ذئاب الصحراء" تفاصيل القبض على مصري متهم بدعم داعش في إيطاليا 
 
ألقت الشرطة الإيطالية، الأربعاء، القبض على شاب مصري في مدينة ميلانو للاشتباه في انضمامه لتنظيم داعش الإرهابي، وذلك في عملية أمنية أطلقت عليها السلطات الإيطالية "ذئاب الصحراء".
وذكرت الشرطة الإيطالية أن الشاب يبلغ من العمر 22 سنة، ومتهم بالانتماء لمنظمة إرهابية دولية ورعاية الإرهاب، وذكرت أن العملية جاءت تنفيذا لأمر قضائي.
أوضحت وكالة "آكي" الإيطالية، أن العملية الأمنية تمت في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، بقيادة وحدة العمليات الأمنية المركزية لتنفيذ أمر "احتجاز احترازي" أصدرته محكمة إيطالية ضد المواطن المصري.
وفي البيان الذي نقلته وكالة آكي، جاء إنه "تمت في الساعات الأولى من نهار اليوم، عملية دعيت (ذئاب الصحراء)، بالاستعانة بوحدة العمليات الأمنية المركزية، لتنفيذ أمر احتجاز احترازي صادر عن قاضي محكمة لاكويلا، ضد مواطن مصري (22 عاما)، لاعتباره عضواً في تنظيم داعش. واتهم بالارتباط بالتنظيم لأهداف تتعلق بالإرهاب الدولي والتحريض على الإرهاب والتغني به".
وبحسب وكالة أسوشيتيد برس الأمريكية فإن الشاب يدعى عصام السيد أبو سويلم شلبي، ووفقًا للشرطة، فإنه كان عامل نظافة في فترة من الفترات لدى سلسلة مطاعم ماكدونالدز.
وذكرت الوكالة الإيطالية أن التحقيقات "معقدة جدا"، وجرت بتنسيق وكيل نيابة لاكويلا، بالتعاون مع المديرية الوطنية لمكافحة الإرهاب، وأنه "تجري حاليا عمليات تفتيش منزلي وشخصي عديدة في مقاطعات ابروتسو، لومباردية، إميليا رومانيا وبييمونتي".
كما أشارت إلى أن "صديقين مصريين مقربين" من المتهم، كانت لهما أيضا صلة بأنشطة دعائية إرهابية وتم ترحيلهما قسرا.
وبحسب وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا)، فقد حصلت الشرطة على معلومات من حسابات الشاب على مواقع التواصل الاجتماعي، كتب غي إحداها "أنا جاهز لبدء الحرب".
كما ذكرت الشرطة أنها اعترضت رسائل على تطبيق "واتساب"، وصف فيها المتهم نفسه بأنه "ذئب منفرد" مستعد لتنفيذ أي عمل لصالح التنظيم الإرهابي.
كما أشارت إلى أنه استخدم تطبيق تليجرام لمشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بتنظيم داعش، كما أدعى المسؤولية عن هجوم للتنظيم في طاجيكستان في يوليو أودى بحياة أربعة من راكبي الدراجات الغربيين.
وأظهرت التحقيقات أيضًا أن الشاب حاول تدعيم موقفه أمام التنظيم وذكر أنه تلقى تدريبات عسكرية.
وعقب العملية الأمنية، أصدر وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني بيانا هنأ فيه الشرطة على القبض على الشاب "الذي كان يخطط لشن هجمات إرهابية بالنيابة عن تنظيم داعش".
هذا الخبر منقول من : مصراوى
 










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.